عادي
ثنائية لخيول النابودة

«المحروسة» عروسة المهرات في السباق السادس لمضمار أبوظبي

19:06 مساء
قراءة دقيقتين
خيول

أبوظبي: محمد مصطفى
شهد السباق السادس لنادي أبوظبي للفروسية، الذي أقيم الأحد، الكثير من الإثارة والقوة، وتوجت «المحروسة» للشيخة إليازية بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، بإشراف إيريك ليمارتنيل وقيادة فابريس فيرون بلقب سباق جزيرة صير بن ياس للمهرات، وتضمن الحفل 6 أشواط منها 5 للخيول العربية الأصيلة وشوط واحد للخيول المهجنة الأصيلة.
وحققت «المحروسة»، فوزها اللافت في الشوط الثالث لمسافة 1200 متر، وتصدرت السباق منذ انطلاقته حتى خط النهاية متفوقة بفارق طول وربع الطول عن «مميزة» التي حلت وصيفة.
وحققت خيول خالد خليفة النابودة ثنائية خلال السباق، إذ ظفر«ايه اف صمود» بلقب الشوط الرابع «سباق جزيرة دلما» بقيادة الفارس المتألق تاج أوشي وإشراف المدرب ارنست أورتيل، متفوقاً على «متحدي» بفارق نصف طول، مسجلاً 1:20:24 دقيقة.
واقتنص الجواد «ايه اف مجالس» لقب الشوط الخامس «كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة» لمسافة 1200 متر، بإشراف المدرب إرنست أورتيل، وقيادة الفارس تاج أوشي الذي حصد ثنائية في الحفل، ونجح «مجالس» في خطف لقب السباق بفارق عنق من «جنجال» لحسن صالح الحمادي وقطع المسافة في 1:17:38 دقيقة.
وتوج الجواد «جوال الريف» لجمعة مبارك الجنيبي بلقب سباق تكافؤ لمسافة 2200 متر، بإشراف أحمد المحيربي وقيادة فرنادو جارا، ليتفوق بفارق طولين إلا ربع على منافسه «نوريسجو الموري» للخيالة السلطانية مسجلاً 2:29:06 دقيقة.
وسجل الجواد «ايه اف سفن سكاير» لحميد أمهي المنصوري، بإشراف قيس عبود وقيادة برناردو بينيرو، الفوز في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر على لقب سباق جزيرة ياس، مسجلاً 1:47:10 دقيقة.
وتوج الجواد «أدفينتشورس» لأحمد بلقاسم بإشراف المدرب المخضرم علي الرايحي وقيادة ساندرو بايقا بجائزة الشوط السادس والأخير لمسافة 1400 متر على لقب جزيرة ياس للخيول المهجنة ومسجلاً 1:24:38 دقيقة.
وفي ختام كل شوط تم تكريم الفائزين بحضور كيم اليوت مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، وتوجت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة الفائزين بلقب شوط كأس الوثبة ستاليونز.
وأبدى المالك خالد النابودة سعادته بحصد خيوله لثنائية في مضمار أبوظبي، وعن فوز الجواد «ايه اف مجالس»، وقال: «إنه جواد طيب وله بصمة في السباقات وأكد قدرته على المنافسة والفوز حتى الأمتار النهائية مع الخيول القوية التي تواجدت في سباق كأس الوثبة»، مشيراً إلى أن الجواد قوي وسريع ويبرز قوته في المسافة التي تناسبه مع أن لكل سباق مجرياته، إلا أنه نجح في التغلب على منافسيه.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"