عادي

«طرق دبي» تنتهي من أعمال صيانة سكك المترو

23:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


دبي: «الخليج»
استكملت هيئة الطرق والمواصلات، وبالتعاون مع سيركو مشغل مترو وترام دبي، مؤخراً أعمال الصيانة الوقائية لشحذ السكك الحديدية للمترو، التي يتجاوز مجموع أطوالها الـ 300 كم حيث تمتد على مساحات كبيرة في إمارة دبي.
ويُعتَبَرُ نظام الصيانة الوقائية المتّبع في السكك الحديدية لمترو دبي من أكثر الأنظمة تقدماً، حيث يتم استخدام ماكينة للشحذ متطورة تستخدم تقنيات لكاميرات فائقة التطوّر وتقنيات الليزر لمسح مقاطع السكك الحديدية بدقة عالية وتحديد نظام الصيانة المناسب، الذي يُؤَمِّنُ حركة سلسة للقطارات واستغلال العمر الافتراضي الأفضل للأصول.
وتبنّت إدارة صيانة القطارات نظام صيانة وقائية مصمم خصيصاً ليتلاءم مع طبيعة تصميم شبكة مترو دبي مع الأخذ بالاعتبار المناخ الخاص في الإمارة. وبإتمام أعمال الصيانة الوقائية للسكك الحديدية للمترو في ديسمبر من العام 2020، حققت إدارة صيانة القطارات بمؤسسة القطارات التحول الكامل من الصيانة التقليدية السابقة، التي كانت مبنية على الصيانة التصحيحية، إلى نظام الصيانة الوقائية، الذي يضمن تحقيق أحد الأهداف الاستراتيجية الرئيسية للهيئة فيما يخص استدامة الأصول.
وأسهم تنفيذ هذا البرنامج كذلك في إكساب فريق الصيانة التابع لمؤسسة القطارات خبرات متخصصة في مجال صيانة السكك الحديدية مما يتيح تنفيذ برامج صيانة مماثلة على مستوى الدولة وخارجها، الأمر الذي سيعزز تحقيق رؤية الهيئة: الريادة العالمية في التنقل الآمن والمستدام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"