عادي

فليك يفتتح حقبته مع برشلونة بفوز على مانشستر سيتي

14:02 مساء
قراءة دقيقتين
1
هانزي فليك مدرب برشلونة

ميامي (أ ف ب)

حقّق الألماني هانزي فليك مدرب برشلونة الإسباني الجديد، بداية جيّدة لحقبته الثلاثاء، بتغلّب العملاق الإسباني على مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة الودية التي جمعتهما في أورلاندو استعداداً للموسم الجديد بالتعادل 2-2.

وسدّد توني فرنانديس الذي وقّع مع برشلونة في وقتٍ سابقٍ هذا الشهر بعد إكماله 16 عاماً، كرةً بقدمه اليسرى في مرمى الحارس الاحتياطي الألماني شتيفان أورتيغا، ليمنح «بلوغرانا» الفوز 4-1 بركلات الترجيح.

بدأ برشلونة جولته الأمريكية استعداداً للموسم الجديد بمواجهة بطل الدوري الإنجليزي في المواسم الأربعة الأخيرة الذي يقوده لاعب ومدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا.

ولم يكن الجمهور الحاضر، البالغ عدده 63 ألفاً و237 متفرجاً، سعيداً في وقتٍ مبكرٍ، إذ تأخرت بداية المباراة لمدة 80 دقيقة بسبب عاصفةٍ، لكنه كان مبتهجاً بالإيقاع المبكر القوي، قبل أن يمنح الفريقان اللاعبين الاحتياطيين وقتاً كافياً على أرض الملعب.

وافتتح باو فيكتور التسجيل لبرشلونة من لعب مفتوح في الدقيقة 24، بعدما تلقّى تمريرة بينية سريعة من مارك كاسادو، فسدّد بقدمه اليمنى كرةً من الجانب الأيمن إلى داخل المرمى.

ورد مانشستر سيتي عبر نيكو أورايلي في الدقيقة 39، بتسديدةٍ بقدمه اليسرى من الجانب الأيسر بعد تمريرةٍ من الكرواتي الدولي يوشكو غفارديول الذي بدأ أساسياً للمرة الأولى في الجولة الأمريكية التي قام بها فريقه.

ومنح هدف بابلو توري في الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً من الضائع للشوط الأول التقدّم لبرشلونة مع انتصاف المباراة.

ثم تلقّى متوسط الميدان الإسباني البالغ من العمر 21 عاماً تمريرة في العمق من جيرارد مارتن من الطرف الأيسر، فدفع الكرة إلى يمينه، ثم أطلق تسديدة بقدمه اليمنى في مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون.

  • هدف غريليش

وأحرز جاك غريليش هدف التعادل لسيتي في الدقيقة 60 بعد هجمة مرتدة رائعة.

وسيطر الكرواتي الدولي ماتيو كوفاتشيتش، في أول مباراة له أساسياً في جولة سيتي الأمريكية، على كرةٍ ضائعةٍ، واندفع بالكرة قبل تمريرها إلى الجناح الأيسر الإنجليزي غريليش الذي تجاوز أحد المدافعين وسدّد كرةً رائعةً بقدمه اليسرى من زاويةٍ شديدة الانحدار إلى داخل المرمى.

وسيواصل برشلونة جولته الأمريكية بمباراتين تحضريتين للموسم الجديد أمام مواطنه ريال مدريد وميلان الإيطالي.

وسيختتم سيتي الذي خسر مباراتين سابقتين في الولايات المتحدة أمام سلتيك الاسكتلندي وميلان، الجولة الأمريكية بمواجهة مواطنه تشيلسي السبت في كولومبوس بولاية أوهايو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54mbtbve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"