عادي

«الجسر».. نافذة على حفلات وورش في «نيويورك أبوظبي»

22:42 مساء
قراءة دقيقتين
1


أبوظبي: «الخليج»
 كشف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي عن برنامجه المتنوع من عروض الأداء والحوارات وورش العمل لشهري يناير الجاري وفبراير المقبل في إطار موسمه السادس «الجسر». 
وقال بيل بارجين، المدير الفني التنفيذي للمركز: نعيش في عالم مترابط عبر الإنترنت نحتاج فيه إلى الفنون أكثر من أي وقت مضى، ويشارك في الموسم مجموعة متنوعة ومتميزة من الفنانين العالميين، الذين سيتناولون في حواراتهم وفعالياتهم أهم المواضيع والتحديات الراهنة.
 يستضيف المركز مهرجان برزخ، الذي يعود في نسخته الخامسة من خلال ثلاث حفلات موسيقية تقام في 1 و3 و6 فبراير بمشاركة بيتسايدا ماتشادو الفنزويلية من أصول أفريقية، والتي تقدم عرضها الأول في الإمارات عبر الإنترنت من فنزويلا. وخلال الأمسية التي تقام في 1 فبراير، تقدم ماتشادو وزملاؤها مشروع «لاس كانتوراس» الذي يقام بتكليف من مركز الفنون، ويتضمن تسجيلات من أرشيف الموسيقى الريفية بأصوات عدد من المغنيات. ويتم إطلاق هذه التسجيلات للمرة الأولى عبر الإنترنت من خلال بث تسجيل صوتي ومرئي قبل إصدار الألبوم يضم الفنانين وفريق البحث، بالإضافة إلى تعليقات حية من قبل قادة المشروع.
 أمسية موسيقية
تقدم فرقة مارثا ريدبون روتس بروجكت، ومقرها في الولايات المتحدة، عرضها الأول عبر الإنترنت في الإمارات خلال أمسية موسيقية تقام يوم 3 فبراير، وتتضمن مزيجاً فريداً من موسيقى جبال الأبالاش مع أنماط السول والبلوز وموسيقى السكان الأمريكيين الأصليين. وتحيي الفرقة الأفريقية - الخليجية «بوم ديوان» أمسية موسيقية في يوم 6 فبراير تتضمن عرضاً موسيقياً جديداً من تأليف د. غازي المليفي، عضو الهيئة التدريسية بجامعة نيويورك أبوظبي والباحث في موسيقى الشعوب، إلى جانب عازف البيانو المبدع لموسيقى الجاز ندودوزو مخاتيني. وتقدم الأمسية مزيجاً استثنائياً من موسيقى غواصي اللؤلؤ المتجذرة في التراث الكويتي مع أنماط الجاز الجنوب أفريقي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"