عادي

«أراد» تطلق «منبت» للمنتجات الزراعية الإماراتية في «الجادة»

20:25 مساء
قراءة دقيقتين
14


أطلقت «أراد» للتطوير العقاري مبادرة «منبت» - سوق المزارعين الجديد المختص بترويج أفضل المنتجات الزراعية الطازجة من مزارع الإمارات إلى رحاب الجادة الوجهة العائلية المبتكرة في الشارقة- حيث سيقام السوق في الهواء الطلق كل يوم جمعة بين الثالثة والثامنة مساء، ابتداءً من الجمعة 22 يناير الجاري.
وجاءت فعاليات «منبت» من خلال تعاونٍ مشترك بين «أراد» ووزارة التغيّر المناخي والبيئة، والتي تهدف بدورها إلى تطوير أداء القطاع الزراعي في الإمارات بما في ذلك إيجاد أسواق نشطة للمنتجات المحلية.
ويتيح السوق الجديد للمزارعين من الشارقة ومختلف أنحاء الإمارات فرصة مميزة لاستعراض منتجاتهم أمام شريحة واسعة من المستهلكين وتجار التجزئة، ما سيسهم في تعزيز الثقة في المنتج المحلي، كما سيقدم للمزارعين الخبرات التسويقية اللازمة لبيع بضائعهم.
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة «أراد»: يمثل «منبت» مبادرة محلية مميزة تستفيد من موقع الجادة المتكامل وستكون إضافة كبرى ضمن جدول الفعاليات الحافل في إمارة الشارقة، حيث ستسهم هذه المبادرة في دفع عجلة نمو المبادرات الاستثنائية المماثلة التي تطرحها الشارقة بوجه خاص ودولة الإمارات على وجه العموم.
وأضاف: فخورون بالعمل جنباً إلى جنب لدعم جهود وزارة التغير المناخي والبيئة خلال سعيها لتحقيق الأهداف طويلة الأمد لدولة الإمارات، بهدف تحسين كفاءة منظومة الأمن الغذائي عبر تشجيع ودعم المزارعين والمنتجين المحليين.. مؤكداً أن إطلاق هذا السوق الأسبوعي سيسهم في فتح المجال أمام العائلات للاستمتاع بوقتهم في الخارج وبشكل آمن، إضافة إلى تعريفهم على باقة من المنتجات الزراعية المحلية المميزة.
ويضمن موقع «منبت» بمجمّع مدار بالجادة استفادة جميع العارضين والزوار من بيئة آمنة مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي، ضمن مكان مثالي بات واحداً من أبرز المعالم السياحية في الشارقة، وتتضمن الأكشاك الـ 30 باقة واسعة من المزارعين ورواد الأعمال والموردين ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"