عادي

«نون للفنون» تحتضن المبدعات بشعار «لأنني أستطيع»

23:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

يحتضن نادي سيدات الشارقة خلال يناير الجاري فعاليات النسخة الرابعة من جائزة «نون للفنون» التي ينظمها مركز كولاج للمواهب التابع للنادي افتراضياً تحت شعار «لأنني أستطيع».
استقبلت الجائزة الأعمال الفنية ضمن مجالات الرسم والتصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي، وشهدت النسخة الرابعة إقبالاً لافتاً إذ شاركت 240 فنانة من 25 جنسية بأعمالهن وإبداعاتهن، التي تأهل منها 36 عملاً فنياً، لعرضها في معرض الجائزة الافتراضي. وتتمثل فئات الجائزة في المراكز الثلاثة الأولى التي تقرها لجنة التحكيم.
ودعا النادي الجمهور لزيارة المعرض الافتراضي للجائزة الذي يقام للمرة الأولى عبر موقعه الإلكتروني، ويستعرض نخبة أعمال الفنانات الواعدات اللواتي قدمن نتاجاتهن الإبداعية في الفنون؛ وعبرن عن محور وشعار الجائزة. وأوضحت فاطمة النقبي مساعدة مدير مركز كولاج للمواهب أن الجائزة تشكل منصة استثنائية للاحتفاء بالإبداعات النسائية في عالم الفنون. ومساحة لرصد المواهب الواعدة من مختلف الفئات العمرية.
وأضافت: مشاركات النسخة الرابعة من الجائزة تميزت بتعدد الجنسيات وتنوع الأعمار المشاركة، ما يسهم في تعميق التبادل الثقافي الإنساني.
وبينت أن الجائزة تضع بصمتها الخاصة في المجتمع الإبداعي، وتسهم بدورها في الإلهام الحضاري وتعزيز تدفق المواهب النسائية المبدعة.
وأوضحت أن الإعلان عن الفائزين ضمن كل فئات الجائزة سيتم عبر حفل التكريم الافتراضي الذي يعقد في 26 الجاري. ووجهت الشكر للمشاركين ولجنة التحكيم والرعاة الداعمين للجائزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"