عادي

«العدل» توفر خدماتها رقمياً وتغلق مركز إسعاد المتعاملين بدبي

17:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
العدل

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت وزارة العدل تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في رقمنة الخدمات الحكومية، إغلاق مراكز إسعاد المتعاملين في إمارة دبي، في إطار إسعاد المتعاملين والارتقاء بتجربة العملاء في تحقيق أقصى درجات الكفاءة في تقديم الخدمات. وأكد المستشار الدكتور سعيد علي بحبوح النقبي القائم بأعمال وكيل وزارة العدل، أن الوزارة ماضية وفقاً لخطتها الاستراتيجية في ظل الدعم الحكومي اللامحدود في رقمنة الخدمات التي تقدمها لمتعامليها، عبر منصاتها الإلكترونية والذكية، وتسعى من خلالها إلى تلبية توقعات الجمهور وإبداء المرونة والكفاءة، حيث بات اليوم توافر الخدمات الرقمية ضرورة ملحة تحتم علينا مواكبة التطورات السريعة في هذا المجال، فالمكاتب الرقمية مفتوحة للجمهور على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وتستمر في تقديم خدماتها حتى في أثناء أزمات الصحة العامة، مثل جائحة كوفيد ـ 19، على عكس المكاتب التقليدية. وقال إن المعاملات الرقمية لا تستهلك وقتاً طويلاً وتقلل من العبء الإداري على المراجعين والمحامين، مما يسهم في استمرار عمل المحاكم وعدم تعطل مصالح الجمهور وفي الوقت يستفيد الموظفون من الرقمنة، في تقليل المهمات المتكررة الموكلة إليهم، وتزداد سعادة المتعاملين، ويحقق الموظفون مستوى أعلى من الرضى الوظيفي. وأضاف النقبي أن وزارة العدل تنوي استكمال إغلاق جميع مكاتب إسعاد المتعاملين في دور القضاء واعتماد رقمنة الخدمات التي تقدمها في هذه المراكز، وفقاً لخطة أعدت تبعاً لجدول زمني سيجري تنفيذه بشكل تدريجي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"