عادي
الملياردير الروسي يجري أول مقابلة بعد 15 عاماً

أبراموفيتش: مصلحة تشيلسي سبب تغيير 14 مدرباً

20:25 مساء
قراءة دقيقتين
1

متابعة: ضمياء فالح 
دافع الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش (54 عاماً) مالك نادي تشيلسي الإنجليزي عن سياسته في طرد المدربين، وحذر المدرب الحالي الألماني توماس توخيل من مغبة إنهاء الموسم بدون ألقاب وقال في مقابلة مع مجلة «فوربس» هي الأولى له منذ 15 عاما:«أعتقد أننا براجماتيين ( عمليين) في اختياراتنا وضميرنا مرتاح حيال إجراء التغيير في التوقيت المناسب كي نضمن قدرة تشيلسي على تحقيق إنجاز على المدى البعيد، كل من يتولى تدريب تشيلسي يفهم طموحاتنا في الملعب وخارجه فضلاً عن الدور الإيجابي الذي يلعبه النادي في مجتمعه».  وتعاقد تشيلسي مع 14 مدرباً منذ انتقال ملكيته في 2003 إلى أبراموفيتش، أبرزهم البرتغالي جوزيه مورينيو والهولندي جوس هيدنيك والإسباني رافائيل بنيتيز.
وتابع أبراموفيتش الذي حقق مدربه الجديد الألماني توخيل 13 انتصاراً على التوالي منذ خلافته فرانك لامبارد وصعد لدور ال8 في مسابقة دوري أبطال أوروبا ويواجه شيفيلد يونايتد الأحد في ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي:«لا توجد توليفة جاهزة للفوز بالمباريات، على المدرب أو المدربة ولاعبيهم أن يفكروا في جوانب كثيرة قبل كل مباراة. المباراة مثل الامتحان الجديد في المدرسة كل بضعة أيام وعليك أن تبذل كل ما بوسعك لتحصل على درجة مميزة. استمتعت وما زلت استمتع بمشاهدة ما لا أتوقعه وكيف يلعب كل طرف». 
وعن نجاحه في تكوين أفضل الفرق من ضمنها فريق سيدات تشيلسي قال:«أعتقد أن ألقاب تشيلسي في حقبتي تتحدث عن نفسها ونواصل العمل على حصد مزيد من الألقاب في المستقبل. تاريخ تشيلسي غني وأشعر بأنني محظوظ جداً لأنني جزء من غناه، فريق السيدات يملك إمكانيات كبيرة ولو تلقى فريق السيدات نفس مستوى الدعم الذي يتلقاه فريق الرجال لنجح مثله تجارياً». 
حقبة ذهبية
وعن المستقبل قال أبراموفيتش:« نادي تشيلسي تأسس قبل شرائي له وسيبقى بعدي لكن مهمتي هي ضمان نجاحه والبناء للمستقبل». 
وحصد تشيلسي منذ شراء أبراموفيتش له مقابل 140 مليون استرليني 16 لقباً كبيراً وفي غضون عامين من وصوله فاز تشيلسي بأول لقب للدوري الإنجليزي الممتاز منذ 50 عاماً، وفي 2012 أصبح تشيلسي أول فريق من لندن يرفع لقب دوري أبطال أوروبا.
ويؤكد: الألقاب التي حققناها تتحدث عن نفسها، وتظهر أننا كنادٍ نجحنا في تحقيق ما نريده على مدار السنوات الماضية، وهدفي هو مواصلة تحقيق الألقاب والتقدم وبناء فريق للمستقبل.
  أما الشيء الوحيد الذي يندم عليه الروسي فهو:«ربما، خصوصاً من ناحية المظهر العام للنادي، كان يجب عليّ تبني أفكار مختلفة فملكية النادي تختلف عن شعبيته، كنت عندما اشتريت تشيلسي أفكر فقط في روعة كرة القدم وسعادتي في أن أكون جزءاً من اللعبة بطريقة أو بأخرى».  
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"