عادي
بحْث الوصول إلى نهج موحد في القمة العالمية للتحصين اليوم

1000 من صُنَّاع القرار والخبراء يناقشون تحديات نقل وتوزيع اللقاح

01:13 صباحا
قراءة 3 دقائق
أمل

تشارك ألف شخصية من صُناع القرار والخبراء وكبار المسؤولين الحكوميين في «القمة العالمية للتحصين والخدمات اللوجستية» التي ينظمها «ائتلاف الأمل» افتراضياً، الاثنين، لمناقشة الوصول إلى نهجٍ عالمي موحّد للتغلب على جائحة «كوفيد-19».
سيشارك في النقاشات التي تستمر يومين كل من: الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وهنريتا إتش. فور المديرة التنفيذية لليونيسف، وخوسيه مانويل باروسو رئيس مجلس التحالف العالمي للقاحات والتحصين «جافي»، ومارك سوزمان الرئيس التنفيذي لمؤسسة بيل ومليندا جيتس، وستانلي سي إرك الرئيس والمدير التنفيذي لنوفافاكس، وناظم الزهاوي الوزير المسؤول عن توزيع لقاحات فيروس كورونا في المملكة المتحدة، والدكتور أوساجي إهانير وزير الصحة النيجيري، البروفيسور نحمان آش المنسق الوطني للكورونا - إسرائيل، ووس ويلر رئيس يو بي إس للرعاية الصحية، حيث سينضمون إلى الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي ومحمد علي محمد الشرفاء الحمادي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وفلاح محمد الأحبابي رئيس مجلس إدارة موانئ أبوظبي رئيس دائرة البلديات والنقل لمناقشة قضايا ضمان وصول اللقاح إلى البلدان النامية، ومعالجة التحديات المتعلقة بالخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد خاصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.
ويتناول المشاركون التحديات اللوجستية المرتبطة بنقل اللقاح وتوزيعه، وإيجاد الحلول لتحقيق التوزيع الشامل والعادل للقاح في جميع أنحاء العالم.
وقال محمد علي الشرفاء الحمادي: «يعكس ائتلاف الأمل التزام حكومة إمارة أبوظبي بدعم الجهود الإقليمية والدولية للتصدّي لجائحة «كوفيد-19» بما يؤكد حرصها على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع شركائها الدوليين لتدعيم أهداف هذه المبادرة والاستفادة من موقع الإمارة الاستراتيجي وقدرتها وإمكانياتها اللوجستية المتميزة».
بدوره أوضح فلاح محمد الأحبابي أن «القمة تؤكد التزامنا المستمر نحو ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رئيسي رائد في التجارة والخدمات اللوجستية، وخدمة الإنسانية بشكلٍ أفضل، والدور المحوري الذي تلعبه موانئ أبوظبي في تحقيق ذلك من خلال إمكانياتها اللوجستية المتقدمة، وسنعمل مع
شركائنا في جميع أنحاء العالم لإرساء موانئ أبوظبي كمركز رائد لتوزيع اللقاحات وغيرها من الأدوية والمستلزمات الطبية من خلال مرافق التخزين المبردة عالمية المستوى، إضافة إلى منشأة التبريد الفائق».
من جهتها قالت هنريتا إتش. فور المديرة التنفيذية لليونيسف: «من خلال العمل سوياً، يمكننا مساعدة كل بلد على تسريع وتيرة العودة إلى حياته الطبيعية، واستعادة الأمل في تمكين الأطفال من العودة إلى المدارس، وإعادة بناء المجتمعات وتحقيق التعافي الاقتصادي».
من ناحيته قال خوسيه مانويل باروسو رئيس مجلس التحالف العالمي للقاحات والتحصين «جافي»: «إن إطلاق مبادرة ائتلاف الأمل وعقد القمة العالمية للتحصين والخدمات اللوجيستية 2021 خطوة رائدة تبرز دور الإمارات الفعّال في بناء شراكات مبتكرة بين القطاعين العام والخاص، والتحالف مع شركاء من جميع أنحاء العالم لمواجهة التحديات المتثملة في توصيل لقاح كوفاكس. 
وقال ناظم الزهاوي الوزير المسؤول عن توزيع لقاحات فيروس كورونا في المملكة المتحدة: «ندعم بشدة جهود التطعيم العالمية من خلال دورنا الرائد في كوفاكس، ويسعدني أن أنضم إلى هذه النخبة من الشخصيات والقيادات لنوحد جهودنا في مواجهة هذا الوباء العالمي».
بدوره، أشار أشيش كوشي الرئيس التنفيذي في شركة جي 42 للرعاية الصحية إلى أن الجائحة أكدت أن التعاون والشراكات عنصر حاسم في مواجهة أزمة بهذا الحجم والنطاق. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"