عادي

أحمد عز وقيس شيخ نجيب يطالبان بتكرار «هجمة مرتدة»

18:24 مساء
قراءة دقيقتين
20210426215320862

القاهرة: أحمد الروبي

دعا الفنان أحمد عز إلى تكرار إنتاج العديد من الأعمال الوطنية المصرية في الدراما، مشيراً إلى أن الأعمال مثل مسلسلي «هجمة مرتدة» و«الاختيار»، وغيرهما من تلك الأعمال التي تبث الروح الوطنية في المشاهدين، مطلوبة للغاية في ظل الفترة الراهنة، والصراعات التي تواجهها مصر في الداخل والخارج، مبدياً سعادته بمشاركته في مسلسل «هجمة مرتدة» ووجوده في العديد من الأعمال المصرية الوطنية، موضحاً أنه شرف كبير لأي فنان مصري أن يشارك في مثل هذه الأعمال.

ويكشف عز عن أن جميع الأحداث التي شارك فيها عبر مسلسل «هجمة مرتدة»، حقيقية 100%، وموثقة بالأدلة والبراهين، لافتاً إلى أن شخصية «ريكاردو» التي جاءت ضمن أحداث المسلسل حقيقية لشخص يعمل في جهاز مخابراتي مُعادٍ.

أما الفنان السوري قيس شيخ نجيب، الذي جسد شخصية الجاسوس «ريكاردو» الذي دخل مصر، فيرى أن أعمال المخابرات تكون دائماً جذابة وفيها جرعة من الوطنية الحقيقة، مبيناً أن مسلسل «هجمة مرتدة» يرصد فترة زمنية معينة في تاريخ مصر تختلف عن باقي الأعمال المخابراتية، بالمقارنة مع الأعمال القديمة، مشيراً إلى أن المسلسل مختلف عن دراما الجاسوسية التي قدمت من قبل، سواء في الموضوع أو حتى في أسلوب التنفيذ، وبالطبع في الزمان، موضحاً أن هذا الاختلاف ظاهر في زمن المسلسل.

وعن موقف الجمهور تجاه الشخصية، أشار قيس إلى أن الجمهور أعجب بالشخصية رغم كراهيته لها لأن الجمهور يدرك جيداً أن هذا عمل فني ولا يعبر عن شخصية الفنان الحقيقية، لذا لاقى المسلسل نجاحاً كبيراً في الشارع المصري والعربي.

وعن أدوار الشر، قال قيس شيخ نجيب إنه لا يهتم إذا كانت الشخصية شريرة أو طيبة الأهم هو تأثيرها الدرامي، ومدى إضافتها بالنسبة لي، وأن تكون فيها أشياء مختلفة عما قدمته من قبل.

«هجمة مرتدة» من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب، وبطولة النجوم: أحمد عز، هند صبري، ماجدة زكى، هشام سليم، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، ندى موسى، محمود البزاوي، محمد عادل، خالد أنور، نور محمود، محمد جمعة، فيدرا، أحمد فؤاد سليم، يوسف عثمان، هاجر الشرنوبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"