عادي

«اقتصادية دبي» تخالف 61 منشأة تجارية لعدم الالتزام بالتدابير

20:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
اقتصادية دبي

دبي: «الخليج»
 في إطار مواصلة الحملات الرقابية على الأسواق، خالف قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع لـ «اقتصادية دبي»، خلال ثلاثة أيام 61 منشأة تجارية، لعدم الالتزام بالتدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس «كورونا»، والحد من انتشارها، ومن أهمها ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، والالتزام بساعات العمل في المطاعم، في الأسواق المفتوحة والمراكز التجارية.
وخالف فريق التفتيش 45 مطعماً ومقهى وكافتيريا، بسبب تقديم الوجبات داخل المكان بعد الساعات المسموح بها. وخالف محلات تجارية تمارس أنشطة تجارية متنوعة مثل: المطعم، مقهى، كافتيريا، تجارة إطارات السيارات، الوساطة في تأجير العقارات، بقالة، تجارة العطور ومستحضرات التجميل، أكاديمية رياضية، صالة بناء الأجسام، سوبرماركت، لعدم الالتزام بارتداء الكمامات، حيث وجدت المحلات المخالفة في الأسواق المفتوحة في مناطق: المرر، وعيال ناصر، والقصيص، وهور العنز، والمرقبات، والبدع، والخليج التجاري، والمدينة العالمية، والحضيبة، والضغاية، ورأس الخور، والبراحة، والصفوح، والرقة، ونايف، وشارع النخيل، وفي المراكز التجارية.
وأشارت «اقتصادية دبي»، إلى أنها خلال جولاتها، وبالتعاون مع مختلف الشركاء من الجهات المعنية، تركّز على المراكز التجارية والأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات، حرصاً على سلامة المجتمع. مؤكدة عدم التهاون مع المخالفات والتجاوزات التي ترصدها، أو يبلغ عنها الجمهور والمتعاملون. ووجهت التجار إلى الالتزام بالتدابير الاحترازية.
ودعت إلى الإبلاغ عن أي حالات أو ظواهر سلبية مخالفة، عبر تطبيق «مستهلك دبي» المتوافر على متاجر «أبل» و«غوغل» و«هواوي»، أو بالاتصال على الرقم: 600545555 أو الموقع الإلكتروني consumerrights.ae.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"