عادي

«صحة أبوظبي» تنال تصنيف «المؤسسة المتميزة» لجهودها في التصدي لـ«كورونا»

14:18 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:«الخليج»

نالت دائرة الصحة في أبوظبي، جائزة المبادرة الذهبية ل«المؤسسة المتميزة» لجهودها في التصدي لجائحة «كورونا» وقدمها اتحاد المستشفيات العربية.

وأطلق الاتحاد الجائزة للإضاءة على الجهود المتميزة للمؤسسات الصحية العربية، لإدارة الجائحة، والمضي نحو التغلب عليها والحفاظ على صحة المجتمع.

وأشاد الاتحاد بالنهج المتميز الذي خطته الدائرة، للتصدي للجائحة، حيث قدمت نموذجاً رائداً في المنطقة، بفضل تفاني فريق عملها وجهودها المتواصلة، لضمان تقديم خدمات رعاية صحية بجودة متميزة.

وحصلت الدائرة على أعلى مستوى «متميز» في فئات الجائزة الثماني، وتتضمن: الجانب التنظيمي لطاقم العمل الحكومي، والحوكمة الجيدة والقيادة، والمشاركة المجتمعية، والتخطيط والإدارة والتوزيع المحكم للتطعيم، والسيطرة على العدوى، والتدريب والتعليم وحماية العاملين، وبناء خدمات ما بعد الجائحة، والتكنولوجيا المبتكرة.

وقال عبدلله آل حامد، رئيس الدائرة «إن تميز تجربة أبوظبي في الاستجابة للجائحة، وحصولها على الجوائز العالمية المرموقة، في ظل ما يشهده العالم من تحديات صحية استثنائية، هو ثمار لتوجيهات القيادة الحكيمة التي وضعت صحة المجتمع ورفاهه، على قائمة أولوياتها. إن تكريم الدائرة إنجاز جديد يضاف إلى سجل الإنجازات التي حققتها، منذ بداية الجائحة، وتعد دافعاً لنا لمواصلة الجهود لإرساء مكانة أبوظبي، نموذجاً رائداً واستثنائياً يحتذى».

فيما قال مطر النعيمي، المدير العام لمركز أبوظبي للصحة العامة «يعكس حصول الدائرة على تصنيف المؤسسة العالية التميّز، نجاح التدابير الاستبياقية التي اتخذتها أبوظبي لمواجهة الجائحة، والدور المهم الذي تؤديه بالتعاون مع المركز للسيطرة على العدوى، وضمان حماية العاملين في ظل التحديات الراهنة. كما نعمل جنباً إلى جنب لاستشراف المستقبل».

وقال البروفسور توفيق خوجة، الأمين العام لاتحاد المستشفيات العربية «إن مواجهة دائرة الصحة أبوظبي للجائحة، كانت لافتة في الدول العربية، حيث بذلت مجهوداً مميزاً لخدمة المواطنين والمقيمين لتخطي أزمة الوباء. وقد كسبت المعركة على جميع الصعد. ونحن في الاتحاد، نفتخر بعملهم ونثمنه عالياً».

وشارك في المرحلة الأولى من التقييم 58 مؤسسة صحية من 8 دول عربية، وقيّمت المشاركات ودرستها اللجنة التحكيمية الخاصة بالمبادرة. وترشحت 18 مؤسسة منها للمرحلة الثانية، قبل منح شهادة المبادرة الذهبية، مع جوائز مختلفة إلى 10 مؤسسات صحية من 8 دول عربية، وفق معايير واضحة كانت قد وضعتها اللجنة التحكيمية.

ويُعد الاتحاد مؤسسة مستقلة غير ربحية، تمثل وتخدم المستشفيات والمراكز الطبية والمؤسسات والمنظمات الحكومية والخاصة المرتبطة بالقطاع الصحي في المنطقة العربية، ويضمّ 500 عضو من 22 بلداً عربياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"