عادي

«الشَّارقة للتعليم» و«الإقليمي للتخطيط التربوي» يتعاونان لتطوير مخرجات التعليم

20:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مهرة المطيوعي
محمد الملا

الشارقة:«الخليج»

وقع مجلس الشارقة للتعليم والمركز الاقليمي للتخطيط التربوي «يونسكو» باستخدام تقنية التواصل المرئي، مذكرة تفاهم بهدف توحيد الجهود التربوية المشتركة في تنمية قدرات المتخصصين في التعليم وتبادل الخبرات ومدّ جسور التواصل والاستفادة من الخبرات المشتركة. بحضور الدكتور محمد المعلا، وكيل وزارة التربية والتعليم، للشؤون الأكاديمية، عضو مجلس إدارة المركز.

وقع المذكرة محمد أحمد الملا، الأمين العام للمجلس، ومهرة المطيوعي، مديرة المركز.

وتضمنت الاتفاقية تعزيز علاقات التعاون الوثيق في عدد من المجالات بما يعزز التعاون والاستفادة من الخبرات المشتركة، في تنفيذ الفعاليات والأنشطة الخاصة بالتعليم. وأكدت بنودها رغبة الطرفين في إجراء البحوث والدراسات المشتركة، لتطوير مخرجات التعليم ونشر أفضل الممارسات، ما يسهم في تحقيق أهدافهما الاستراتيجية.

وأشارت الاتفاقية إلى هدفها في الارتقاء بالمنظومة التعليمية والتربوية لإمارة الشارقة، والاستفادة من الخبرات المشتركة بين الطرفين في تحقيق أهدافهما الاستراتيجية، وتوفير فرص متكافئة في التعليم، والعمل على تبادل الخبرات والتدريب، للوصول إلى شراكة استراتيجية طويلة الأمد لتحقق الغاية التي وقعت من أجلها هذه الاتفاقية

ونصت الاتفاقية على التعاون وإتاحة البيانات المتعلِّقة بالمواضيع ذات الاهتمام المشترَك والخاصة بكل طرف للآخَر. وتسهيل الاتصال بين المعنيِّين لدى الطرفين في مجالات التعاون المختلفة؛ من فعاليات ومناسبات وَفْقًا للأجندة الخاصة بكل جهة وذلك لتوحيد الجهود المشترَكة.

وتعمل الاتفاقية بمقتضاها على إجراء البحوث والدراسات المشتركة في تطوير مخرجات التعليم ونشر أفضل الممارسات

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"