عادي

«اقتصادية دبي» تمدد موعد تسجيل بيانات المستفيد الحقيقي حتى 30 الجاري

17:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

أعلنت «اقتصادية دبي» عن تمديد الموعد النهائي للشركات المسجلة في دبي لتسجيل بيانات المستفيد الحقيقي في السجل التجاري حتى 30 يونيو الجاري، وذلك في إطار تنفيذ متطلبات قرار مجلس الوزراء رقم 58 لسنة 2020 في شأن تنظيم إجراءات «المستفيد الحقيقي»، وتفادياً للإجراءات القانونية المترتبة على عدم التسجيل. وتدعو اقتصادية دبي الشركات المسجلة في إمارة دبي المبادرة للتسجيل وتقديم بيانات المستفيد الحقيقي من خلال الخدمات الإلكترونية.

وأوضحت «اقتصادية دبي» أن «المستفيد الحقيقي» هو الشخص الذي يمتلك أو يتحكّم في الشركة بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال امتلاكه أكثر من 25 في المئة من حقوق ملكية الشركة وامتلاك 25 في المئة أو أكثر من صلاحيات التصويت للشركة وتعيين أو عزل أغلبية أعضاء مجلس إدارة الشركة. ويعد تسجيل بيانات المستفيد الحقيقي جزءاً مهماً من تعزيز امتثال الشركات في دولة الإمارات بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.

وتضم المعلومات المطلوبة لتسجيل بيانات المستفيد الحقيقي كلاً من: الاسم، الجنس، رقم الجواز، الجنسية، رقم الهاتف المتحرك وعنوان الإقامة، ويشمل ذلك جميع المنشآت المُرخصة في إمارة دبي بكافة فئاتها (سواء تجارية، مهنية، أو صناعية) وأشكالها القانونية.

وأفادت «اقتصادية دبي» بأنه يتم تنبيه المتعاملين لدى إجرائهم أي معاملة تسجيل وترخيص تلقائياً عبر رسالة نصية لتسجيل بيانات المستفيد الحقيقي قبل إصدار إيصال دفع المعاملة المطلوبة، وعلى المتعاملين الدخول للرابط واتباع الإجراءات الموضحة ضمن الرابط لعمل اللازم. وينطبق ذلك أيضاً على المتعاملين لدى تجديد رخصتهم تلقائياً عبر إرسال رسالة نصية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"