عادي
1000 مشارك من 209 دول.. والمطروشي والخطيب يمثلان الإمارات

أبوظبي تكشف تفاصيل استضافة بطولة العالم للسباحة

20:10 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

كشف مجلس أبوظبي الرياضي، عن التحضيرات التنظيمية لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) التي ستقام في جزيرة ياس، وتقام فعالياتها في الاتحاد أرينا بمرافقها المتطورة خلال الفترة 16 إلى 21 ديسمبر 2021، بمشاركة 1000 سباح وسباحة من 209 دول، كما سيقام على هامش البطولة المؤتمر الدولي للألعاب المائية، في خطوة تؤكد المكانة المرموقة للعاصمة أبوظبي وريادتها في استضافة نخبة وأهم الفعاليات الرياضية العالمية.

جاء ذلك ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، في فندق قصر الإمارات 2021، بحضور الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة «فينا»، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسلطان السماحي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، وبرنت نويكي المدير التنفيذي للاتحاد الدولي للسباحة، وعبدالله الوهيبي مدير البطولة، كما شهد المؤتمر حضور عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وأسامة الشعفار عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية، وسعيد عبد الغفار الأمين العام للهيئة العامة للرياضة، وضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي نائب رئيس مركز الإمارات للتحكيم الرياضي، وعبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، ومحمد عبدالله الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة ميرال، وطه الكشري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، إلى جانب أعضاء اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

وشهد المؤتمر الإعلان عن السباحين الذين سيمثلون منتخب الإمارات في البطولة؛ إذ تم اختيار كل من يوسف المطروشي (18 عاماً) وليلى الخطيب (14 عاماً)، وهما من المواهب الواعدة، علماً بأن يوسف المطروشي سيشارك أيضاً في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وقال حسين المسلم: «نحن على ثقة كبيرة بخطط استضافة أبوظبي لبطولة العالم ويضفي الإعلان عن الجاهزية التنظيمية مزيداً من الترقب لانطلاقة الحدث، ويسعدنا إقامة البطولة في أبوظبي التي أكدت حضورها القوي في دعم الفعاليات الرياضية العالمية وجدارتها باستضافتها».

وأكد عارف العواني، أن البطولة تمثل إحدى ثمرات دعم القيادة الرشيدة السخي لدعم وتنمية القطاع الرياضي، وقال: «احتضان حدث عالمي بهذه القيمة يعكس المكانة المرموقة لدولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي ودورها الريادي لعودة الحياة الطبيعية».

وأكد سلطان السماحي، أهمية تنظيم البطولات واستضافتها، ودور ذلك في الارتقاء برياضة السباحة في الدولة، وترسيخ مكانة الإمارات وجهة لكبرى الفعاليات الرياضية العالمية.

وكشف عبدالله الوهيبي عن جدول البطولة، وأوضح أن حضور الجمهور للبطولة سيعلن لاحقاً بالترتيب مع الجهات المسؤولة، مشيراً إلى أن الإمارات تسعى إلى تنظيم حدث باحترافية عالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"