عادي
450 ألف مسافر عبر 1600 رحلة

«طيران الإمارات» تتهيأ لموسم حافل في عطلة الصيف

12:17 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
*********
تتأهب «طيران الإمارات» للتعامل مع أكثر من 450 ألف مسافر من وإلى دبي عبر المبنى 3 في مطار دبي الدولي خلال الأسابيع القليلة المقبلة على أكثر من 1600 رحلة. ومن المتوقع أن يكون يوما الجمعة 2 و9 يوليو/تموز 2021 الأكثف حركة، مع بدء تصاعد حركة الركاب اعتباراً من اليوم وحتى 12 يوليو/ تموز.
وتشير التقديرات إلى أن نحو 100 ألف مسافر سيصلون إلى دبي على رحلات طيران الإمارات لبدء عطلاتهم الصيفية خلال المدة ذاتها.
وتقف جميع مرافق طيران الإمارات ومطار دبي الدولي على أهبة الاستعداد لإدارة الطفرة في حركة الركاب، مع الالتزام بتدابير وبروتوكولات السلامة أثناء انتقال العملاء عبر المبنى 3. ولا تدخر طيران الإمارات وشركاؤها أي جهد لجعل تجربة المطار في غاية السلامة والأمان، بالإضافة إلى توفير التقنيات غير التلامسية الرائدة في الصناعة والرحلات البيومترية.
وتتضمن بروتوكولات السلامة تقنيات تنظيف حديثة للمناطق ذات الازدحام الشديد مثل المقاعد وأطراف السلالم المتحركة والأسطح في صالات طيران الإمارات الخاصة، وتدابير التباعد الاجتماعي من خلال علامات الأرضية واللافتات الإرشادية، بالإضافة إلى إشراف موظفي طيران الإمارات الذين يديرون تدفق حركة الركاب بأمان، ومحطات تعقيم لليدين وحواجز زجاجية على الكاونترات وفي الصالات.
وتنصح طيران الإمارات عملاءها بضرورة الوصول إلى المطار قبل ثلاث ساعات على الأقل من مواعيد مغادرة رحلاتهم لتجنب أي تأخير نتيجة لكثافة حركة المركبات إلى المبنى 3، مع ما قد ينجم عنه تفويت فرص الالتحاق بالرحلات.
كما يتعين على العملاء أيضاً مطالعة أحدث متطلبات السفر إلى وجهاتهم المحجوزة، والنماذج أو شهادات التطعيم أو اختبارات PCR السلبية المطلوبة.
وستقوم الناقلة اعتباراً من مطلع يوليو/تموز بدمج تطبيق الحصن مع أنظمتها لإنهاء إجراءات السفر، وتوسيع نطاق تكاملها الحالي مع هيئة الصحة بدبي، ما يتيح لعملائها المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة الاستفادة من التحقق الرقمي السريع والمريح لسجلات «كوفيد-19» الطبية، بغض النظر عن المكان في الدولة الذي أكملوا فيه التطعيم وأجروا اختبارات PCR والأجسام المضادة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"