عادي
عبر مبادرة «في كل بيت مسعف»

«تنمية المجتمع» تدرب 1056 شخصاً على الإسعافات الأولية

00:50 صباحا
قراءة دقيقتين
علياء الجوكر

دبي: محمد ياسين

كشفت علياء الجوكر، مديرة إدارة التنمية الأسرية في وزارة تنمية المجتمع، أن عدد المستفيدين من مبادرة «في كل بيت مسعف» 1056 شخصاً؛ حيث يتم تدريبهم عبر 10 ورش، مشيرة إلى أن الوزارة أطلقت المبادرة نهاية العام الماضي؛ بهدف توعوية وحث أفراد الأسرة على تعلم أساسيات الإسعافات الأولية.

وأكدت الجوكر أهمية الثقافة الوقائية التي يجب أن يتمتع بها أفراد المجتمع؛ للوصول إلى أعلى درجات الأمن والسلامة، وأن يكونوا رديفاً حقيقياً وفاعلاً لفرق الإسعاف حتى لحظة وصولهم، وأن الهدف من المبادرة إعداد أفراد الأسرة على التعامل مع الحوادث الطارئة التي قد تقع في محيط منازلهم، ونشر التوعية في المجتمع المحلي بالوقاية كممارسة وثقافة وسلوك.

أما عن آلية تأهليهم، بيّنت علياء الجوكر أن إدارة التنمية الأسرية تعمل على تنظيم ورش مباشرة؛ تستهدف الفئات المحددة وتوعية مستدامة كما توظف وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الإلكترونية؛ لنشر فيديوهات توعوية فضلاً عن النشرات الإلكترونية.

وقالت: إن المبادرة تتضمن 4 ورش عمل أساسية، الأولى موجهة لفئة الأطفال، وسيجري تزويدهم بأساسيات الإسعاف، والمطلوب منهم في الحالات الطارئة، أما الورشة الثانية موجهة لكبار المواطنين، والثالثة للشباب، وورشة رابعة للفئات العاملة بلغات مختلفة؛ حيث سيتم تسجيلها لإعادة بثها عبر قنوات الوزارة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني، ومن خلال رسائل نصية قصيرة.

وأوضحت: إن الوزارة تنظم تلك الورش التوعوية بالتعاون مع مؤسسة الإمارات، وبرنامج ساند التطوعي وهيئة الدفاع المدني بأبوظبي، وقد استفاد من تلك الورش التي تم تنظيمها خلال العام الجاري عدد من متطوعي إكسبو 2020 إلى جانب عدد من أفراد المجتمع، كما انضم إلى الورش عدد من المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"