عادي

«صحة» تفتتح عيادتين للعظام في أبوظبي وتجهزهما بأحدث التقنيات

16:57 مساء
قراءة دقيقتين
Adda

أبوظبي:«الخليج»
افتتحت «الخدمات العلاجية الخارجية»، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أخيراً عيادة العظام في مركزي «بني ياس»، و«الباهية» الصحيين، تماشياً مع سعيها المستمر لتسهيل وصول المراجعين إلى الخدمات التخصصية وتوفيرها لهم في بيئة مريحة وقريبة منهم.
وقال الدكتور أحمد الشمري، أخصائي جراحة العظام والمفاصل والكسور في مركز «عود التوبة»: مشكلات العظام والمفاصل والعضلات تؤثر سلباً في الحركة ونوعية الحياة الشخصية والعملية، لذا من الضروري جداً تشخيص هذه المشكلات وعلاجها مبكراً. ولضمان الاكتشاف المبكر لهشاشة العظام، نحرص على استخدام أحدث التقنيات، مثل قياس كثافة العظام بجهاز «ديكسا» وهي الطريقة المثلى للتشخيص، لتميزها بأنها غير مؤلمة وآمنة تماماً.
وأضاف أن علاج مشكلات العظام والمفاصل والعضلات، لا يقتصر على مراجعة عيادة العظام فحسب بل قد يتطلب التحويل إلى عيادة أمراض المفاصل (الروماتيزم)، أو عيادة الغدد الصماء، أو جلسات العلاج الطبيعي، لذلك يحرص الطبيب المعالج على وضع خطة علاجية شاملة للمريض، بالتعاون مع طبيب الأسرة الخاص به وفريق من الأخصائيين لتوفير علاج متكامل يحسن مستوى حياة المريض. 
وتمكَّنت شركة «صحة» من علاج مريضة عمرها 59 عاماً، كانت تعاني أمراضاً عدة، منها السمنة وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم. وحضرت على كرسي متحرك إلى مركز الزعفرانة، كونها لا تستطيع السير، بسبب الألم الشديد في ركبتيها. 
وأظهرت الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية المسح بجهاز "الديكسا"، علامات تدل على هشاشة العظام في الركبتين، فوضع الفريق المعالج خطة علاجية شاملة، لأسبوعين. بعدها بدأت بالمشي بمساعدة عصا، بدلاً من الكرسي المتحرك.
 
تتوافر عيادة العظام في عدد من المراكز الصحية التابعة للخدمات العلاجية الخارجية إحدى منشآت شركة «صحة»، وتبلغ طاقتها الاستيعابية 120 مريضاً في اليوم.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"