عادي
سجل ثالث أعلى نمو في عدد المقاعد المجدولة على مستوى العالم

مطار دبي الأول عالمياً في السعة المقعدية الدولية خلال يوليو

22:12 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

حافظ مطار دبي الدولي على المركز الأول عالمياً كأكثر المطارات الدولية ازدحاماً في العالم من حيث السعة المقعدية للرحلات الجوية المجدولة خلال شهر يوليو/ تموز 2021، وفقاً لبيانات «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران.

وبحسب تقرير المؤسسة، فقد بلغت السعة المقعدية للرحلات المجدولة في مطار دبي الدولي خلال يوليو/ تموز 2021 نحو 2.38 مليون مقعد.

وجاء مطار أمستردام في المركز الثاني من حيث السعة المقعدية المجدولة للرحلات الدولية خلال يوليو/ تموز 2021 ب2.3 مليون مقعد، ثم مطار فرانكفوت في المركز الثالث ب2.01 مليون مقعد، ثم مطار «إسطنبول» 1.94 مليون مقعد، ومطار «باريس» 1.92 مليون مقعد.

وجاء مطار أتلانتا في المركز الأول عالمياً من حيث السعة المقعدية الإجمالي بنحو 4.65 مليون مقعد، ثم دالاس فورت ورث في المركز الثاني ب 3.92 مليون مقعد، ثم دينفر في المركز الثالث ب 3.7 مليون مقعد، ثم شيكاغو في المركز الرابع ب 3.68 مليون درهم، ثم لوس أنجلوس في المركز الخامس ب 3.29 مليون مقعد.

وفي تقرير منفصل، أظهرت بيانات «أو إيه جي» أن مطار دبي الدولي سجل قفزة ضخمة في السعة المقعدية المجدولة خلال شهر يوليو/ تموز 2021 مقارنة مع يونيو/ حزيران الماضي بنسبة 31.7%.

وبذلك يكون مطار دبي الدولي قد سجل ثالث أعلى نمو في السعة المقعدية المجدولة على مستوى أكبر 20 مطارات في العالم، من حيث عدد المقاعد على متن رحلات شهر يوليو/ تموز.

وفي ظل النمو الضخم في السعة المقعدية المجدولة، يقلص مطار دبي الدولي تراجع السعة المجدولة مقارنة مع الفترة المقابلة من عام 2020 والتي تزامنت مع ذروة تفشي الوباء.

ويشهد قطاع الطيران في دبي تعافياً تدريجياً في حركة المسافرين وأعداد الرحلات، حيث يشهد شهر يوليو/ تموز 2021 حركة سفر نشطة للغاية بسبب موسم الإجازة الصيفية وعطلة عيد الأضحى المبارك.

وكانت «طيران الإمارات»، قد توقعت أكثر من 450 ألف مسافر خلال أيام محددة من شهر يوليو/ تموز الجاري، بدعم من بدء موسم السفر الصيفي للعديد من العائلات المواطنة والمقيمة في دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"