عادي

الأهلي يتوج بـ "العاشرة" ويطارد ريال مدريد

00:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الأهلي

توج الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه بفوزه  على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي 3-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "محمد الخامس"  في الدار البيضاء.
واحتفظ الأهلي صاحب الرقم القياسي بالتتويج إفريقياً باللقب بعدما كان الأفضل في المباراة التي انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي، قبل ان ينهار كايزر تشيفز في الشوط الثاني  بعد طرد لاعبه هابي ماشيان في الدقيقة 45، وتلقت شباكه ثلاثية عبر محمد شريف(53) ومحمد مجدي أفشة(64) وعمرو السولية(74).
وأحرز الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي رقماً خاصاً بعدما توج ثلاث مرات باللقب القاري؛ الأولى عام 2016 مع ماميلودي صنداونز ثم مع الأهلي في الموسمي الماضي والحالي.
وضمن الفوز للأهلي المشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي بعدما شارك في النسخة الماضية في قطر ونجح في حصد الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه.
كما ان الفوز بلقب دوري أبطال سمح للأهلي بخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي، حيث يلتقي بطل دوري أبطال إفريقيا مع بطل كأس الكونفدرالية(الرجاء المغربي).
وأقترب الأهلي من فريق ريال مدريد الإسباني الذي يتصدر قائمة أكثر أندية العالم حصدا للألقاب القارية برصيد 26 لقباً قارياً، يليه النادي الأهلي برصيد 23 لقباً قارياً، ثم بوكا جونيورز الأرجنتيني وميلان الإيطالي، ولكل منهما 18 لقباً.

يذكر أن ألقاب الأهلي الـ22 تضم 10 ألقاب لدوري أبطال إفريقيا، ولقباًللكونفدرالية، و4 ألقاب للأندية أبطال الكؤوس الإفريقية، و7 ألقاب للسوبر الإفريقي، ولقباً لبطولة الأفروآسيوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"