عادي

بريطانيا تكشف عن نتائج التحقيقات في قضية «الوثائق السرية»

15:45 مساء
قراءة دقيقتين
وزير الدفاع البريطانيا بن والاس

لندن – رويترز

قالت بريطانيا، الاثنين، إنها توصلت إلى عدم وجود أدلة على أن عملية تجسس كانت وراء اكتشاف مجموعة من الأوراق السرية الشهر الماضي في محطة للحافلات، تضمنت تفاصيل عن تحركات سفينة حربية بريطانية ورد الفعل الروسي المحتمل على مرورها في البحر الأسود.

وكان أحد المارة اكتشف الوثائق السرية في جنوب إنجلترا. وعُثر على الوثائق المؤلفة من نحو 50 ورقة «في كومة رطبة وراء محطة للحافلات في مدينة كنت».

وقال وزير الدفاع بن والاس في بيان إن المحققين في فقدان الوثائق تأكدوا من كيفية فقدانها، مشيراً إلى أنه تم وقف العمل بالتصريح الأمني للموظف المسؤول.

وأضاف والاس: «لم يتوصل التحقيق إلى أدلة على وجود تجسس وخلص إلى أن الأوراق لم تتعرض لأي خطر من جانب أعدائنا».

عثر على الوثائق المؤلفة من نحو 50 ورقة «في كومة رطبة وراء محطة للحافلات في مدينة كنت في وقت مبكر من صباح يوم الثلاثاء».

وكانت وزارة الدفاع، أعلنت أنها «تأخذ مسألة أمن المعلومات على محمل الجد وقد بدأ تحقيق في الأمر. الموظف المسؤول أبلغ عن فقدانه (تلك الوثائق) في حينه. وسيكون من غير المناسب تقديم مزيد من التعليقات».

وقال حزب العمال المعارض الرئيس في بريطانيا إن اكتشاف الوثائق من قبل أحد أفراد الجمهور «أمر محرج بقدر ما يثير قلق الوزراء».

وأضاف جون هيلي مسؤول السياسة الدفاعية في حزب العمال إن على الوزراء تأكيد عدم تقويض الأمن القومي أو تأثر العمليات الأمنية وأنه «جرى اتخاذ الإجراءات لضمان عدم تكرار حدوث مثل هذا الأمر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"