"جاكوار إف – تايب" تتحوَّل إلى ناقلة لدراجات السباق

06:57 صباحا
قراءة دقيقتين
باعتبارها شريك الابتكار، توسعت جاكوار في دعمها لشريكها فريق سكاي للسباقات من خلال تصميم وهندسة وبناء نسخة مفصلة عليه من طراز "إف- تايب كوبيه" عالية الأداء كسيارة دعم للفريق لاستخدامها أثناء المرحلة 20 من سباق فرنسا للدراجات "تور دو فرانس 2014"، حيث سيجتاز الدراجون المسافة من بيرجيراك إلى بيريغو .
يأتي تطوير هذه النسخة المسماة "إف- تايب آر كوبيه" في أعقاب نجاح فريق "جاكوار لاند روفر" لعمليات المركبات الخاصة في إطلاق موديل "جاكوار إف- تايب آر كوبيه"، الأكثر قدرة ديناميكية، وأداءً في سيارات الانتاج التجاري من جاكوار على الإطلاق، والذي تم طرحه للبيع في جميع أنحاء العالم في وقت سابق من العام الجاري .
ولا تنوي إنتاح أيِّ نسخة تجارية من هذه السيارة الفريدة . وقد تم إبلاغ المهندسين الذين يعملون في فريق "جاكوار لاند روفر" لعمليات المركبات الخاصة، بتطوير نسخة واحدة فقط من هذه السيارة الرياضية لمصلحة فريق سكاي، لغرض دعم بعض دراجي فريق سكاي خلال السباق .
وتشمل المزايا المفصلة على هذه السيارة، نظام أرفف جديداً يحمل اثنتين من دراجات الفريق نوع "بيناريلو بولايد تي تي" . كما تم تشطيب السيارة من الخارج بكسوة فريق سكاي الشهيرة، مع أسلوب الألوان وغيره من الجرافيك الخاص بالفريق في مقصورة السيارة . وكذلك تشمل مواصفاتها مصدر طاقة كهربائية منفصلاً في صندوق الأمتعة يوفر الطاقة لأجهزة الراديو ومكبرات الصوت والميكروفونات والأبواق وأجهزة التلفزيون التي تدعم الاتصالات بين المدير الرياضي لفريق سكاي والمتسابق .
وعلى الرغم من صعوبة تصور إمكانية حمل دراجة هوائية على ظهر سيارة فارهة مثل "جاكوار إف - تايب كوبيه"، إلا أن صانعتها البريطانية نجحت بالفعل في تعديل تصميم هذه السيارة فائقة القوة حتى يمكن استخدامها في حمل الدراجات للمشاركة في سباق "تور دو فرانس" الذي يقام في فرنسا .
وقد أسست شركة جاكوار هذه النسخة المسماة "إف - تايب كوبيه آر" على طراز "جاكوار إف - تايب كوبيه"، مع تزويدها نفس المحرك الثماني الأسطواناتV8 بسعة 5 لترات الذي ينتج قوة قصوى تصل إلى 550 حصانا، وعزم دوران قدره 680 نيوتن . متر بحد أقصى، وذلك لتمكين فريق "سكاي" المشارك في سباق "تور دو فرانس"، من نقل دراجاته الهوائية على سقف هذه النسخة الفارهة . كما تم طلاء السيارة باللونين الأسود والأزرق المميزين لفريق السباق . وكذلك تم تعديل السيارة وتزويدها بمفصلات لحمل الدراجات مكان زجاج النوافذ الخلفية .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"