عادي
سيف بن فطيس يقصّ شريط مشاركات الدولة الأحد

أبطال الإمارات يواصلون تحضيراتهم لأولمبياد طوكيو

23:09 مساء
قراءة دقيقتين
فيكتور وإيفان خلال تدريبات الجودو
سيف بن فطيس يؤدي مرانه في طوكيو استعداداً لمسابقة الاسكيت


يواصل أبطال رياضة الإمارات تحضيراتهم لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو، وتنطلق بعد غد الجمعة، وتختتم يوم 8 من أغسطس/ آب المقبل، بمشاركة 11 ألف رياضي من 206 دول يتنافسون في 33 رياضة بواقع 339 مسابقة تقام في 42 منشأة رياضية.

وواصل سيف بن فطيس رامي المنتخب الوطني تحضيراته لخوض مسابقة رماية الإسكيت يومي 25 و26 من الشهر الجاري، كما واصل ثنائي المنتخب الوطني للجودو فيكتور سكرتوف وايفان رومانكو، استعداداتهما لخوض مسابقتي تحت 73 كجم، وفوق 100 كجم على الترتيب، وشهدت التدريبات جدية كبيرة للاعبين وتركيز على رفع الكفاءة البدنية والذهنية وسرعة رد الفعل كأحد أهم العوامل في لعبة الجودو.

وأكد عبدالله الرحومي طبيب وفد الإمارات المشارك في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، أن سلامة الرياضيين ومتابعة حالتهم الصحية تعد ضمن أهم الأولويات للوفد بالكامل من خلال توفير كل الأمور اللازمة للرياضيين في ما يخص الجانب الصحي.

وأشار الرحومي إلى أن مهمته مع الوفد الرياضي بطوكيو تتمثل في جانبين رئيسيين، الأول هو متابعة الحالة الصحية للرياضيين والوفد بالكامل والاستعداد لأيه مستجدات قد تطرأ على مشاركة الرياضيين، والثاني يتضمن التنسيق والمتابعة في ما يخص إجراءات السلامة والأمور الاحترازية الموضوعة من قبل اللجنة المنظمة للألعاب، مع تجميع العينات الدورية لفحص «كوفيد -١٩» وآلية تسليمها للمعنيين بهذا الشأن.

وأضاف: «سيتم إعداد تقارير دورية لوفد الإمارات بالكامل، سواء الرياضيين أو فرق العمل الإدارية والإعلامية المرافقة للوفد، من أجل الاطلاع على نتائج العينات، وحصر عدد الأشخاص المخالطين وتطبيق الخطوات المتبعة من اللجنة المنظمة في حال ظهور حالات إيجابية، وفق ما أكدت عليه إدارة الوفد، بما يخدم مصلحة الجميع ويعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات ودوها الفاعل في إنجاح الحدث من خلال التزام رياضييها».

ووصل أمس يوسف المطروشي سباح منتخبنا الوطني ومدربه مروان الحتاوي إلى طوكيو تمهيداً للمشاركة في مسابقة 100 متر حرة، كما تغادر اليوم المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية للشؤون الإدارية والمالية.

وأكد أحمد الطيب مدير الوفد إتمام تسجيل جميع الرياضيين الذين تم الإعلان عنهم في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة الأولمبية الوطنية مؤخراً، وهم: سيف بن فطيس في رماية الإسكيت، وفيكتور سكرتوف وإيفان رومارنكو في الجودو، ويوسف المطروشي في السباحة، والعداء محمد حسن النوبي، فيما تم استثناء فاطمة الحوسني بعد إفادة الاتحاد الدولي بعدم إمكانية مشاركتها في مسابقة رمي القرص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"