عادي

مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه سولشاير

15:45 مساء
قراءة دقيقتين
سولشاير

أعلن مانشستر يونايتد وصيف الدوري الإنجليزي الممتاز في كرة القدم، السبت، تمديد عقد مدربه الحالي النرويجي أولي جونار سولشاير لثلاثة أعوام إضافية، مع خيار التجديد لعام إضافي.
وسيبقى مهاجم «الشياطين الحمر» السابق بين عامي 1996 و2007 الذي تسلم مهامه الفنية خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو في عام 2018، في ملعب «أولد ترافورد» على الأقل حتى 2024، حيث يتضمن العقد الجديد خيار التجديد لعام إضافي.
وكانت إدارة النادي قررت الاستعانة بجهود سولشاير مدرباً مؤقتاً في ديسمبر 2018، قبل أن تثبته في مهامه في مارس 2019 بعقد لثلاثة أعوام.
وقال سولشاير (48 عاماً) للموقع الرسمي للنادي: «الجميع يعلم الشعور الذي أكنّه لهذا النادي، وأنا سعيد بالتوقيع على هذا العقد الجديد هو وقت مثير بالنسبة لمانشستر يونايتد، لقد بنينا تشكيلة مع توازن جيد من اللاعبين الشبان وأصحاب الخبرة، وهم جميعهم يشعرون بتعطش للنجاحات».
ونجح سولشاير في الموسم الماضي في قيادة الفريق إلى المركز الثاني في الدوري الممتاز، وإلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) والتي خسرها أمام فياريال الإسباني بركلات الترجيح 10-11 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
ويأتي إعلان إدارة «الشياطين الحمر» عن تمديد عقد مدربه النرويجي يعد يوم من إعلان التعاقد مع الجناح جايدون سانشو من بوروسيا دورتموند الألماني حتى 2026، مقابل 85 مليون يورو.
وأردف سولشاير الساعي إلى إحراز لقب الدوري مع يونايتد للمرة الأولى منذ 2013: «لديّ طاقم تدريبي رائع إلى جانبي، ونحن جميعاً على استعداد للمضي قدماً والقيام بهذه الخطوة الإضافية في رحلتنا. يريد مانشستر يونايتد الفوز بأكبر وأفضل الكؤوس، وهذا ما نصارع من أجله. لقد تطورنا في الملعب وخارجه، وهذا سيستمر في المواسم المقبلة، لا أطيق الانتظار للوقوف أمام ملعب أولد ترافورد ممتلئاً بالجماهير وانطلاق الموسم الجديد». 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"