عادي

فان دايك يعود إلى اللعب بعد غياب تسعة أشهر

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
1

عاد مدافع منتخب هولندا لكرة القدم فيرجيل فان دايك إلى اللعب بعد غياب تسعة أشهر بسبب إصابته الخطرة في الركبة، وذلك عندما شارك في المباراة الإعدادية لفريقه ليفربول الإنجليزي أمام هيرتا برلين والتي انتهت لصالح الفريق الألماني 4-3.

ودخل فان دايك في الدقيقة 69 مكان ماثانيال فيليبس الذي كان حلّ بدوره في الدقيقة 47 بديلاً للكاميروني جويل ماتيب.

وقال العملاق الهولندي في تغريدة على تويتر بعد المباراة «من الصعب أن أعبّر عما أشعر به، ولكن من المهم بالنسبة لي أن أقول إنني أشعر بالسعادة لأنني تلقيت دعماً من العديد من الأشخاص الرائعين. الجراح وأخصائيو العلاج الطبيعي والمدربون والجهاز الفني الذين ظلوا معي في زاويتي منذ اليوم الأوّل».

وأضاف «أشكر زملائي في الفريق لإعطائي الطاقة والحفاظ على رأسي مرفوعاً. الجماهير على حبها ودعمها وتشجيعها. والأهم من ذلك كله، عائلتي لأني بدونها، لن أكون شيئاً. شكراً لكم. العمل لا يتوقف الآن. إنها فقط البداية ونحن نواصل التقدم!».

وكان فان دايك الذي اختير أفضل لاعب في أوروبا موسم 2018-2019، خضع لعملية جراحية في ركبته في أكتوبر/ تشرين الأول 2020 بسبب إصابة في أربطة ركبته اليمنى تعرض لها إثر تدخل قوي من حارس مرمى الجار إيفرتون الدولي جوردان بيكفورد في ديربي الدوري الإنجليزي الممتاز (2-2).

وغاب فان دايك منذ ذلك الحين عن الملاعب حتى أنه لم يشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أوروبا مطلع الصيف الحالي.

وساهمت إصابة فان دايك برفقة زميله في خط الدفاع جو جوميز والكاميروني جويل ماتيب في الفترة ذاتها، ثم اصابة القائد جوردان هندرسون، في فقدان الفريق الأحمر للقبه بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز.

وعاد جوميز بدوره إلى الملاعب في نفس المباراة ودخل بدوره بديلاً في الدقيقة 69 مكان البديل الآخر ريس وليامس.

وعلق المدرب الألماني يورجن كلوب على عودة فان دايك وجوميز قائلاً: «عودتهما جيدة. 260 يوماً بالنسبة لفيرجيل وليس أقل من ذلك بكثير بالنسبة لجو، لم يلعبا كرة القدم، لذلك فإن عودتهما جيدة».

وأضاف «كانت الخطوة الأولى، مهمة حقًا».

وتقدم هيرتا برلين بهدفين للأرجنتيني سانتياجو أسكاسيبار (21) وسوات سيردار (31)، ورد ليفربول بهدفين للسنغالي ساديو ماني (36) والياباني تاكومي مينامينو (42).

واستعاد هيرتا برلين التقدم في الشوط الثاني بثنائية المونتينيجري ستيفان يوفيتش (66 و80)، قبل أن يقلص أليكس أوكسلايد تشامبرلاين الفارق قبل دقيقتين من النهاية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"