عادي

الإمارات تدين محاولة الحوثيين استهداف سفينة سعودية

17:10 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات

عدن  «الخليج»- وام 

أعربت دولة الإمارات، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف سفينة تجارية تابعة للمملكة العربية السعودية الشقيقة جنوبي البحر الأحمر بطائرة مسيّرة مفخخة اعترضتها ودمرتها الدفاعات الجوية لقوات التحالف. 

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان أن دولة الإمارات، تعتبر ما جرى دليلاً جديداً على سعي هذه الجماعة الإرهابية إلى تهديد أمن خطوط الملاحة البحرية الدولية جنوبي البحر الأحمر، وإصراراً ممنهجاً على تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار هذه الهجمات من قبل ميليشيات الحوثي، يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. وحثت المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة ضد هذه الهجمات الإرهابية. 

وأكد البيان تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية التخريبية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها وأمن وسلامة الملاحة والتجارة العالمية، وأن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

من جانب آخر، اعترضت الدفاعات الجوية السعودية، امس السبت، طائرة مسيرة مفخخة باتجاه خميس مشيط.

وقال تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن كافة المحاولات العبثية لاستهداف المدنيين تم التصدي لها وإفشالها.

وأفشلت القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، محاولات ميليشيات الحوثي التمركز في مواقع مستحدثة قرب خطوط التماس في جبهتين بمدينة الحديدة. وأوضح المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إحدى تشكيلات القوات المشتركة، أن الميليشيات دفعت في وقت متزامن عدداً من عناصرها للتمركز في موقعين بجبهة مدينة الصالح، وآخر في جبهة كيلو 16 وباءت محاولاتها بالفشل الذريع وخسائر بشرية في صفوفها.وأشار إلى أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في الجبهتين المترابطتين تصدت للميليشيات بقصف مركز من سلاح المدفعية والأسلحة الرشاشة وأجبرتها على الفرار بعد مصرع وجرح عدد من عناصرها. 

وأكد أن كل تحركات الميليشيات داخل مدينة الحديدة وكافة جبهات الساحل الغربي مرصودة بدقة ولن تحقق أي هدف. 

وكانت القوات المشتركة في جبهة حيس جنوبي الحديدة أفشلت، نهاية الأسبوع الماضي، محاولات مماثلة للميليشيات وكبدتها خسائر بشرية ومادية فادحة، طبقاً للمركز الإعلامي لألوية العمالقة.

إلى ذلك استهدفت ميليشيات الحوثي، أمس، مزارع الأهالي الواقعة جنوب غربي مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة بقذائف المدفعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"