عادي

ورش واقعية وافتراضية ضمن صيف«دبي للثقافة»

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

تبدأ، اليوم الأحد، هيئة الثقافة والفنون في دبي فعاليات برنامجها الصيفي تحت شعار «صيفنا ثقافة وإبداع»، ويتضمن العديد من الورش الواقعية والافتراضية، التي تقدم عشرات الأنشطة كالقراءة والرسم بالخيوط وفنون الموزاييك والتصميم والزراعة والتدوير وكذلك فنون الكاريكاتير والسينما.

وتشمل فعاليات البرنامج الذي تستضيفه المكتبة العامة في حتا ورشاً فنية واقعية باللغة العربية من 3:00 ظهراً حتى 5:00 مساءً، تحفّز خيال الأطفال من 6 إلى 12 عاماً على الإبداع، وتشجعهم على إعادة التدوير بطرق مختلفة.

وفي مكتبة أم سقيم، سيستمتع الطلاب من 6 إلى 12 عاماً بورش فنية واقعية باللغة العربية تقام من 10:00 صباحاً حتى 12 ظهراً على مدار الأسبوع، حيث يتضمن البرنامج ورشة «الاستعداد لإكسبو» لتعريف الأطفال إلى الحدث العالمي الأكبر.

كما أعدت مكتبة المنخول للأطفال من 6 إلى 12 عاماً ورش عمل واقعية باللغة العربية تقام يومياً من 11:00 صباحاً حتى 1:00 ظهراً، وتشمل أنشطتها زراعة البذور، وقراءة القصص المتنوعة عن الزراعة وأهميتها، وصناعة أشكال مختلفة من الطين المنزلي وتلوينها.

وفي مكتبة الصفا للفنون والتصميم، ينتظر الكبار من 18 وما فوق في 1 أغسطس/ آب 2021 ورشة واقعية عن «فن الفونغ شو»يتعرف المشاركون خلالها إلى تأثير المكان على مشاعر الفرد، تصاحبها ورشة كتابة مفردات إيجابية عن الطاقة.

وسيستمتع الأطفال في مكتبة الطوار العامة بباقة من الورش الواقعية باللغة العربية التي تُعقد من 11 صباحاً إلى 12 ظهراً، ومن الثالثة إلى الرابعة بعد الظهر، وتشمل قراءة مسرحية وتمثيل شخصياتها.

وتستقبل مكتبة الراشدية العامة الأطفال من 6 إلى 12 سنة بورش عمل واقعية باللغة العربية يومياً من 2:00 حتى 3:00 ظهراً، وتتنوع فيها الأنشطة ما بين التثقيف حول الأكل الصحي، وصناعة «المسابيح» بأدوات بسيطة وسهلة. أما مكتبة هور العنز العامة فجهزت للأطفال من 6 إلى 12 عاماً باقة من الورش الواقعية باللغة العربية، يومياً من الثانية ظهراً حتى الرابعة مساء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"