“فينوم جي تي” أقوى رودستر في العالم ب4 ملايين درهم

03:00 صباحا
قراءة دقيقتين
كشفت شركة "هينيسي بيرفورمانس" المعروفة في جميع أنحاء العالم ببناء بعض أسرع وأقوى السيارات على وجه الأرض، ومقرها تكساس، خلال مهرجان "بيبل بيتش" في 19 أغسطس/ آب الماضي، سيارتها الجديدة "فينوم GT سبايدر" السوبر للمرة الأولى .
وتعود ملكية السيارة الأولى من هذا النوع، إلى قائد فريق إيروسميث الغنائي الأمريكي، والمحكّم السابق في منافسة "أمريكان أيدول" ستيفن تايلور الذي تسلمها مؤخراً . والجديد على سيارة عام ،2013 هو أن فريق "هينيسي" يقدم الآن سيارته السوبر المبنية في تكساس إما بسقف صلب قابل للنزع، أو بسقف لين .
وقال مؤسس الشركة جون هينيسي، الذي كان حاضراً أثناء التسليم: "جاء ستيفن لنا العام الماضي، وسأل عما إذا كان يمكننا أن نبني له فينوم GT كسيارة رودستر" . "وقد أدخلنا بعض التغييرات الهيكلية على خلية الحماية المدمجة، لأجل استيعاب السقف الصلب القابل للنزع . وأدى ذلك إلى زيادة وزن السيارة بنحو 30 رطلاً إلى وزن ساكن قدره 1244 كيلوغراماً، ثم قررنا زيادة قوة "فينوم جي تي" إلى 1244 حصاناً للحفاظ على نسبة قوة حصان واحد لكل كيلوغرام واحد" .
ويشار إلى أن "هينيسي فينوم GT سبايدر" زودت بمحرك هينيسي المدمج (427 CID) V8 7 .0L بشاحن توربيني مزدوج لينتج 1244 حصاناً عند 6600 دورة/ دقيقة، ما يجعلها أقوى رودستر في العالم . فخلال الاختبارات احتاجت السيارة بعد انطلاقها من وضعية السكون التام، إلى 3 .15 ثانية لكي تصل إلى سرعة 320 كلم/ساعة، ما يؤكد أنها السيارة السوبر الأعلى تسارعاً في العالم .ويتم بناء خمس وحدات فقط من "فينوم جي تي" كل عام . وقد بيعت وحدات 2013 بالكامل، في حين توجد لدى الشركة قائمة لعام 2014 تنتظر التسليم . ومع سعرها البالغ 1 .1 مليون دولار، فهي ليست فقط أقوى رودستر في السوق اليوم، وإنما واحدة من أندر السيارات أيضاً . وحتى الآن، تم إنتاج ما مجموعه ثماني سيارات "فينوم جي تي"، بينما تخطط الشركة لإنتاج عدد إجمالي يبلغ 29 نسخة فقط .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"