عادي

عروض عالمية مبهرة على مسرح «دبي أوبرا»

18:40 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: مها عادل
تستعد «دبي أوبرا» لإبهار جمهورها بتقديم مجموعة متنوعة من العروض الاستعراضية والأدائية العالمية خلال برنامجها الفني الحافل الممتد لنهاية العام الحالي. وتستضيف يومي 8 و9 أكتوبر المقبل، العرض العالمي الراقص « روك ذا باليه» وهو عبارة عن استعراض تقدّمه فرقة رقص مكونة من فنانين شباب موهوبين يمزجون الباليه الكلاسيكي مع موسيقى البوب والرقص الحديث بمصاحبة الأغاني المفعمة بالحيوية.
كما كشفت الأوبرا عن مفأجأة لكل محبي الفنون الاستعراضية وخاصة هواة متابعة الرقص الغجري و فن «الفلامنكو» وأعلنت عن استضافتها لعرض «فارّوكيتو» يوم 30 سبتمبر، ويحتوي على أحدث استعراضات عالم الفلامنكو الساحر ويمتد 90 دقيقة بدون استراحة. ويتحدث الفنان العالمي خوان مانويل فرنانديز مونتويا الشهير بفاروكيتو عن ملامح العرض قائلاً: من خلال الاستعراض، سأكشف عن الجانب الأكثر خصوصية في حياتي، وهو بقائي على وفائي للجذور التقليدية، مع تقديم لمحة عصرية للفلامنكو، وسوف أستعيد أفضل اللحظات من العروض السابقة مع دمج إبداعات جديدة.
وتتوالي العروض التي تحتفي بالفنون الاستعراضية المختلفة على أجندة فعاليات «دبي أوبرا» وتستضيف خلال الفترة بين 21 و23 أكتوبر المقبل استعراض «ديفداس» الغنائي الراقص المفعم بالحيوية والإبهار والذي يجسد التراث الهندي الشهير
قصة العرض مستوحاة من واحدة من أشهر الروايات في الأدب الهندي، ويكشف تفاصيل الملحمة المأساوية التي عاشها الحبيبان ديفداس وبارو، بكلّ ما تخللّها من أحداث مؤلمة.
وفي إطار حرصها علي تنوع العروض الفنية التي تقدم علي مسرحها، ومخاطبة الأذواق والثقافات المختلفة لجمهورها من مختلف الجنسيات والأعمار، تواصل الأوبرا الاحتفاء بفولكلور وثقافات الشعوب من كل أنحاء العالم، وتستضيف عرض «دانس كوبا – كوبا فيبرا» يومي 5 و6 نوفمبر المقبل، ويجسد روح الفنون الأدائية والرقصات في كوبا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"