عادي

أسرار العقول يكشفها «أحلام سعيدة» عبر إذاعة «نور دبي»

17:20 مساء
قراءة دقيقتين
د.خالد العنبري

تمتاز الأحلام والرؤى برموزها الغامضة التي تُعبر عن مشاعرنا الداخلية وتكشف عن أسرار ما يحدث في عقولنا أثناء النوم. ويتطلب تحليل هذه الرموز ومعرفة معانيها فهماً عميقاً لنظريات علم تفسير الأحلام ومناهجه المختلفة، وهو ما يتجلى في برنامج «أحلام سعيدة» الذي يقدمه د.خالد العنبري عبر أثير إذاعة «نور دبي» التابعة ل «دبي للإعلام»،.

يسعى العنبري من خلال البرنامج إلى تقديم تحليل علمي للأحلام والرؤى على ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، إلى جانب شرح مبادئ تفسير الأحلام والعلوم المرتبطة به، ما يجعل البرنامج مصدراً مُلهماً للمعرفة.

ويتفرد برنامج «أحلام سعيدة» بما يُقدمه من معارف واسعة تتعلق بأصول علم تفسير الأحلام وقواعده، وأحوال المفسر لها والشروط التي يجب أن تتوافر لديه، ويحرص مقدمه في أول فقرة على شرح معاني الرؤى الصادقة وعلاماتها وكيفية التفريق بينها وبين أضغاث الأحلام، وإبراز أهمية العلوم المرتبطة بذلك، ما يساهم في رفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول هذا العلم وأهميته وكيفية تحليل رموزه المختلفة، وفق قواعد وأسس علمية واضحة.

يقول د. خالد العنبري: «تفسير الرؤى والأحلام علم متكامل الأركان له مدارسه ومناهجه المختلفة، وهو ما نسعى إلى توضيحه من خلال البرنامج الذي نفسر خلاله الأحلام التي يرويها مستمعو الإذاعة، من خلال تحليل رموزها بأساليب شائقة، ونستند في ذلك على أسس علمية ودينية، ما يجعل البرنامج أشبه بمنصة تفاعلية تساهم في تقديم فهم أعمق للرؤى والأحلام وما تحمله من معانٍ مختلفة». وأوضح أنه يسعى عبر فقرات البرنامج إلى توضيح علامات الرؤى الصادقة، إلى جانب شرح بعض العلوم المتعلقة بها وتبسيط مفاهيمها وإيصالها إلى المستمع بطريقة سلسلة وممتعة. وتابع: «الأحلام تمثل نافذة على ما يدور في عقولنا، ولكل حلم رسالة خاصة، ومن خلال تحليل رموزه وشيفراته يُمكن استكشاف بعض الأمور التي تساعدنا على تحسين جودة حياتنا».

برنامج «أحلام سعيدة» يبث على الهواء مباشرة في السابعة مساء الأحد والثلاثاء والخميس، ويتضمن فريق عمله محمد عمر وإسراء الهاشمي في التنسيق والمتابعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7kbwsv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"