كونجرس الإعلام

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين

ليس غريباً على الإمارات أن تتصدر وتسبق في فتح قضايا الإعلام المحلية والعربية والعالمية، ومناقشتها في منتديات، وجمع أهل المهنة بكل تفرعاتها على أرضها، مستضيفة المتخصصين في صناعة الإعلام والأكاديميين، وطلبة الجامعات والمؤثرين على مواقع التواصل، وها هي اليوم تؤسس لحدث جديد هو «الكونجرس العالمي للإعلام» الذي سيقام في العاصمة أبوظبي، من 15 إلى 17 نوفمبر 2022.
الدولة التي استقطبت كل قطاعات الإعلام العربية والعالمية ومؤسساتها على أرضها، وأصبحت «مدينة الإعلام» في دبي مركزاً أساسياً ومهماً، تنطلق منه محطات وتبثّ قنوات وتعمل مؤسسات وشبكات معروفة عدة، فضلاً عن «مدينة دبي للإنترنت». هذه الدولة لا يصعب عليها الحفاظ على مكانتها ودورها البارز في طرح القضايا الحالية والمستقبلية، ومناقشتها بكل وعي وتطور وحرفية، بهدف التنبيه إلى نقاط والإضاءة على نقاط أخرى، وتقديم اقتراحات لحل عقبات.
في قاموس الإمارات، الوقت ليس مبكراً من أجل الاستعداد لحدث بهذا الحجم، فالدولة تفضل الاستعداد والتخطيط بشكل جيد للحدث منذ الآن، حتى لو قبل عام أو أكثر، وهي بلا شك تستعد لإبهار العالم والإعلاميين، وتقديم كل التسهيلات الضرورية لإنجاح الكونجرس، واستضافة الجميع من كل الجنسيات والشركات والمؤسسات الإعلامية والشخصيات البارزة في مختلف المجالات الثقافية، ووسائل الإعلام القديمة والحديثة. 
الحدث جديد وفريد من نوعه في منطقتنا، وسيتضمن أنشطة متنوعة في صناعة الإعلام، منها المعرض والمؤتمر، وطرح مواضيع عن الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة، والاتصال الرقمي، والأفكار الجديدة لإعلام أكثر تطوراً، كما يتيح فرصاً لخلق شراكات بين مؤسسات الإعلام المختلفة، والبحث في تعزيز آليات تطوير وسائل الإعلام الحضارية والإنسانية، فضلاً عن نقطة بارزة تستوقفنا، عن أهداف الكونجرس، وهي «خدمة البشرية وضمان سعادتها وتنمية المجتمعات عبر محتوى رصين وموثوق ذي صدقية عالية».
«الكونجرس العالمي للإعلام» ليس محطة لاستعراض القوى الإعلامية؛ بل نقطة التقاء عالمية للتباحث في قضايا المهنة واتجاهاتها المستقبلية، خصوصاً في ظل التحديات التي تواجهها، والتطور التقني والذكاء الاصطناعي، وفي ظل السباق المحموم بين وسائل الإعلام في نشر الخبر والحدث، لحظة وقوعه، ومواقع التواصل التي نجحت  في أحيان كثيرة  في سرعة نقل الخبر بالصوت والصورة، وصارت الوسيلة التي تستخدمها أيضاً وسائل الإعلام والإعلاميون.
[email protected]

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

عن الكاتب

كاتبة وناقدة سينمائية. حاصلة على إجازة في الإعلام من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية. ساهمت في إصدار ملحق "دنيا" لجريدة الاتحاد ومن ثم توليت مسؤولية إصدار ملحق "فضائيات وفنون" لصحيفة الخليج عام 2002 فضلا عن كتابتها النقدية الاجتماعية والثقافية والفنية. وشاركت كعضو لجنة تحكيم في مهرجان العين السينمائي في دورته الأولى عام ٢٠١٩

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"