عادي

«مزيونة» بطلة كأس الوثبة في شيبستو

19:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

توجت الفرس «مزيونة» لشادويل بطلة لسباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1600 متر، والذي أقيم بمضمار شيبستو بالمملكة المتحدة، ضمن برنامج مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وتألقت «مزيونة» البالغة من العمر ست سنوات، بإشراف المدرب جيمس اوين، وقيادة الفارس ادام فراجير، بصورة لافتة بالرغم من أنها كانت تحمل الوزن الأعلى وقدره 63,5 كلجم، في السباق البالغ جائزته 4 آلاف جنيه استرليني.

وتقدمت الفرس البطلة بفارق نصف طول على وصيفها «أوتار»، فيما احتل «الطبري» المركز الثالث بفارق 1,25 طول عن صاحب المركز الثاني، وسجلت ابنة «نوريسك الموري» زمناً وقدره 1:42:64 دقيقة في السباق البالغ طوله ميلاً واحداً.

وقال الفارس فراجير، الذي كان يسجل فوزه الأول بألوان شادويل وفي مشاركته الأولى على صهوة خيل عربية: لقد انطلقوا بقوة، وقد طلب مني المدرب أوين أن أستغل وقتي وأجعلها تأتي من خلف الخيول وبالفعل نجحت الخطة.

وكانت «مزيونة» قد فازت من قبل بسباق المهرات «شروط» على المضمار الرملي على مسافة 1600 متر، كما حققت الفوز في بلجيكا على أرضية عشبية سريعة، وقد ساعدها قناع الوجه على التركيز أكثر.

وكان هذا آخر سباقات كأس الوثبة الخمسة والتي أقيمت بموجب قواعد منظمة السباق العربية (ARO) في المملكة المتحدة هذا العام.

وقالت جيني هاينز، المدير التجاري والمالي ARO: نهنئ شادويل وفريق جيمس أوين على فوزهما مع مزيونة، وممتنين للغاية للدعم المستمر لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"