عادي

3.1 مليار درهم استثمارات تكنولوجية بالإمارات في 3 أشهر

22:03 مساء
قراءة دقيقتين
تكنولوجيا

دبي: «الخليج»

أظهر تقرير «كي بي إم جي» بعنوان: «نبض الفينتك» وهو تقرير نصف سنوي حول اتجاهات الاستثمار في التكنولوجيا المالية، أن حجم الاستثمارات في أنشطة التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات خلال الربع الثاني 2021 والتي تشمل صفقات الاندماج والاستحواذ والأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ العام 2018 بنحو 845.5 مليون دولار (3.1 مليار درهم) عبر 13 صفقة.

وحظيت البنوك الرقمية ببعض الاهتمام خلال النصف الأول 2021 مع الإعلان عن الإطلاق المرتقب لبنك Zand، بنك رقمي مستقل في دولة الإمارات. ومع استمرار زيادة الاهتمام الدولي بالاستثمار في دولة الإمارات، أطلقت كل من شركة Regtech ومقرها إيرلندا شركة DX Compliance39 وشركة المدفوعات Stripe40 التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها عملياتهما في الإمارات خلال النصف الأول من العام 2021.

وخلال النصف الثاني من العام، قدمت هيئة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، إطار عمل لتنظيم منصات الخدمات المصرفية المفتوحة لتعزيز حماية بيانات المستهلك. ومن المتوقع، في المستقبل، أن يظل الاستثمار في المدفوعات والتقنيات دون تماس قوياً في دولة الإمارات؛ كما أنه من المتوقع أن يزداد اهتمام المستثمرين بالشركات الناشئة التي تركز على التمويل الإسلامي، مثل الشركات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال جونكالو تراكوينا، الشريك في «كي بي إم جي لوار جلف»: «تعتبر المسرعات والأحداث جزءاً مهماً من بناء النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في دولة الإمارات. وقد شهد النصف الأول من العام2021 بعض التطورات المثيرة للاهتمام في هذا المجال؛ حيث أطلقت وزارة الاقتصاد وهيئة الأوراق المالية والسلع، Fintech Megathon للمساعدة على إعادة تصور الخدمات المالية في دولة الإمارات؛ كما أطلقت منصة Hub 71 للنظام البيئي الإماراتي للتكنولوجيا؛ في حين أطلقت شركة Modus Capital ومقرها الولايات المتحدة برنامج Ventures Lab – الذي يهدف إلى مساعدة مؤسسي المرحلة المبكرة على بناء منتجات قابلة للتطبيق».

2
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"