عادي

ديدا يوقف عداد ركلات جزاء ليما

22:21 مساء
قراءة دقيقتين
AZ7J6068

دبي: علي نجم

أهدر فريق الوصل نقطتين على أرضه وبين جماهيره هذا الموسم، وربح خورفكان نقطة بعد تعادلهما 1-1 في زعبيل.

وحصل الفريق الأصفر على النقطة الرابعة ليفرض نفسه في وسط الترتيب، بينما نال الضيف «الأخضر» النقطة الأولى ليضمن الابتعاد عن أهل القاع، وإن كانت طموحات وتطلعات الفريق كبيرة باحتلال مركز متقدم في جدول الترتيب.

وتحول فابيو ليما من بطل منقذ إلى متسبب بإهدار نقطتين لفريقه حين أضاع ركلة جزاء، ليتوقف عداد نجاح اللاعب في هز شباك المنافسين من نقطة ال 11 ياردة، بعدما ترجم 10 منها بنجاح في الموسم الماضي.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يهدر بها فابيو ليما ركلة جزاء، كما فشل اللاعب مجدداً في هز شباك خورفكان الذي أصبح عقدة للنجم الوصلاوي، لينجح الحارس أحمد محمود«ديدا» في صدها وليحرم الوصل من تحقيق الفوز.

وشكلت المباراة سيناريو سجال فنياً وتكيتيكياً خارج الخطوط بين المدربين الصديقين البرازيليين هيلمان وكايو زاناردي، وإن خرج كل منهما من زعبيل بشعور متباين، ما بين حسرة على نقطتين ضاعتا، وعلى نقطة وضعها كل فريق في جعبته.

وتألق البرازيلي كايكي في تشكيلة خورفكان لينجح في تسجيل هدف التعادل بعدما هدد مرمى «الإمبراطور» في ثلاث مناسبات، ليبرهن اللاعب عن قدرات عالية، لم يحسن إبرازها في فترة الدفاع عن الوان النصر.

هيلمان والتحسن

واعترف هيلمان أن «الوصل بدأ جيداً حين سجل هدفاً مبكراً، ولكن تحسن أداء خورفكان وتركنا للمنافس المساحات، مما ساعده على تسجيل هدف التعادل».

وتابع: كنا نود الفوز، ولكن لم يحالفنا الحظ، الآن سنحاول استغلال فترة التوقف من أجل معالجة السلبيات.

تعادل عادل

من جهته، قال كايو زاناردي: لعبنا مباراة صعبة أمام الوصل خارج أرضنا، وواجهنا خصماً يملك مديراً فنياً قديراً، ويمتلك قدرات عالية. وتابع: التعادل كان عادلاً بين الفريقين.

وختم: سنمنح اللاعبين فرصة للراحة، ومن ثم سنبدأ الاستعداد والتحضير لمباراة الوحدة، الجدول لم يكن رحيماً معنا، ووضعنا في مواجهات كبيرة ومعقدة في الجولات الأولى، سواء أمام العين أو أمام الوصل، لكننا لعبنا بشكل جيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"