عادي

الأسهم اليابانية تقتفي أثر «وول ستريت» انخفاضاً

11:55 صباحا
قراءة دقيقتين
أسهم اليابان


نزل المؤشر نيكاي الياباني، الجمعة، تماشيا مع انخفاض وول ستريت الليلة الماضية، بفعل حذر بشأن احتمالات تقليص للتحفيز الذي يقدمه مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في وقت أبكر من المتوقع.
ونزل نيكاي 0.36 بالمئة ليغلق عند 27651.51 نقطة، لكنه ابتعد عن المستوى المتدني الذي سجله في التعاملات الصباحية عند 27641.14 نقطة. وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.34 بالمئة إلى 1928.77 نقطة، ليتعافى أيضا بشكل جزئي من خسائر مبكرة.
وقال متعامل في السوق بإحدى شركات الأسهم المحلية إن المشترين الذين يعتقدون بأن الأسهم تبدو صفقة رابحة هنا دخلوا، مما قدم بعض الدعم للسوق.
وارتفع نيكاي 2.32 بالمئة هذا الأسبوع، في أكبر صعود منذ مايو/ أيار، بعد أن ارتد من أدنى مستوى في قرابة ثمانية أشهر والذي بلغه الأسبوع الماضي.
لكن أثرت انخفاضات سجلتها الأسهم ذات الثقل على نيكاي على المؤشر ككل، إذ نزل سهم فاست للتجزئة المشغلة لمتاجر يونيكلو 1.13 بالمئة وتراجع سهم تيريمو كورب المنتجة للإمدادات الطبية 1.78 بالمئة.
وهبط سهم مجموعة سوفت بنك 0.42 بالمئة، وانخفض سهم مجموعة سوني 0.58 بالمئة وتراجع سهم تويوتا موتور 0.49 بالمئة.
وأدت المخاوف من تحول محتمل في سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إلى تشجيع عمليات بيع واسعة لكنها غير عميقة في وول ستريت الليلة الماضية.
ومن بين النقاط المتألقة في الأسهم اليابانية كانت مكاسب الأسهم المرتبطة بالرقائق، إذ ارتفع سهم طوكيو إلكترون 0.88 بالمئة وتقدم سهم أدفانتست 0.76 بالمئة.
وتصدرت شركات الشحن البحري أول ثلاثة مراكز في قائمة الأسهم الرابحة على المؤشر نيكاي. وصعد سهم ميتسوي أو.إس.كيه لاينز 9.96 بالمئة وقفز سهم كاواساكي كيسن 7.34 بالمئة وارتفع سهم نيبون يوسن 6.05 بالمئة.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"