عادي

يوفنتوس مكسور القلب بعد خسارته أمام الصاعد من الدرجة الثانية

11:09 صباحا
قراءة دقيقتين
يء

مني فريق يوفنتوس بهزيمة مفاجئة على أرضه أمام إمبولي الصاعد حديثاً من الدرجة الثانية 1-صفر، في أول مباراة للسيدة العجوزة في حقبة ما بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، ضمن المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت اكتساح لاتسيو لسبيتسيا 6-1.
وسجّل ليوناردو مانكوزو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21 ليمنح فريقه النقاط الثلاث، تاركاً البيانكونيري بنقطة يتيمة من مباراتين.
وكان يوفنتوس قد تعادل في المباراة الأولى مع أودينيزي بهدفين لمثلهما خارج الديار، في آخر ظهور لرونالدو بقميص الفريق.
وبهذا الهدف، الأول لإمبولي في ملعب يوفنتوس منذ العام 2006 بحسب "أوبتا" للإحصاءات"، باتت هذه المرة الثالثة التي يفشل فيها يوفنتوس بتحقيق فوز في أول مباراتين في الموسم من أصل 52 حملة له في الدوري.
وبدا غياب رونالدو خمس مرات بالكرة الذهبية وهداف الموسم الماضي واضحاً في أرض الملعب مع إخفاق رجال ماسيميليانو أليغري بتحقيق اختراق أمام المرمى.

شدد ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس، على أن الجميع بحاجة إلى نسيان كريستيانو رونالدو، نجم الفريق الذي رحل لينضم إلى صفوف مانشستر يونايتد، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وخسر يوفنتوس أمام ضيفه إمبولي، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت بمعقل اليوفي بأليانز ستاديوم، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإيطالي.
وقال أليغري :استقبلنا هدفاً في أول خروج خاطئ، ثم تشتتنا، ركضنا كثيراً ووضعنا أنفسنا تحت رحمة إمبولي.
وأضاف:نحتاج لمزيد من الهدوء والصبر، وليس اللعب بشكل فردي، لكن كفريق، الأمر ليس سهلاً، فقد حصلنا على نقطة من مباراتين، لكن لدينا وقتاً للتعافي.
وأكد "فقدنا 5 نقاط، وأنا آسف لأن النمو يعتمد على النتائج، بعد فترة التوقف الدولي. لدينا شهر مكثف، سيتعين علينا إعادة أنفسنا بأفضل ما يمكن بهدوء، يجب مواجهة اللحظات الصعبة".
وزاد : أنا آسف للاعبين لأنهم كانوا مكسورين القلب وأرادو الفوز.
وعن التفكير في رونالدو، قال أليغري: كريستيانو قضى هنا 3 سنوات، وسجل العديد من الأهداف، لكن من الآن فصاعدًا لا يمكننا التفكير به.
 هاتريك لإيموبيلي 
 واكتسح لاتسيو مضيفه سبيتسيا 6-1 بينها ثلاثية لنجم الفريق تشيرو إيموبيلي الذي سيسعى إلى الانفراد بصدراة الهدافين بعد رحيل غريمه رونالدو عن يوفنتوس، ليصدر الفريق الترتيب.
وعلى الملعب الأولمبي، نجح ماوريتسيو ساري بتحقيق ثاني انتصاراته توالياً مع لاتسيو، حتى وإن احتاج فريقه إلى تلقي هدف مبكر للدخول في المباراة، على غرار المرحلة الأولى في الفوز على إمبولي 3-1.
ورغم ثلاثيته، أبدى إيموبيلي انزعاجه من إضاعة ركلة الجزاء قائلاً بعد المباراة "كنت أقول كل الأشياء لنفسي، لقد اهدرت أربع ركلات جزاء الموسم الماضي ولم أرغب في البدء بهذه الطريقة هذا العام".
وأضاف "لقد غيرت رأيي بشأن مكان التصويب في اللحظة الأخيرة وهذا لا يؤتي ثماره أبداً. لأكون صريحاً، يزعجني أنني لم أسجل ركلة الجزاء".
من جهة ثانية، فاز فيورنتينا 2-1 على تورينو.
وسجل هدفي فيورنتينا الأرجنتيني نيكولاس غونساليس (41)، والصربي دوسان فلاوفيتش (70)، فيما قلص سيموني فيردي النتيجة لتورينو (89).
وفي مباراة أخرى، سقط أتالانتا بيرغامو في فخ التعادل السلبي على أرضه أمام بولونيا. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"