عادي
لحماية الأطفال وأصحاب الهمم

«دو» تطلق برامج للأمن الالكتروني والمحتوى غير المناسب

16:24 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
تطلق «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، خلال العامين المقبلين العديد من المبادرات الهادفة لتعزيز التفاعل مع الأطفال وأصحاب الهمم في جميع أنحاء دولة الإمارات ضمن خططها لدعم أبعاد الاستراتيجية الوطنية للحكومة الرقمية لدولة الإمارات 2025، حيث ستساعد لتعزيز إمكانية الوصول ومستويات الشفافية والمساءلة في ضمان مستوى أعلى من المشاركة والتفاعل مع فئات محددة في المجتمع وخاصةً فئتي الأطفال وأصحاب الهمم.
وستقوم دو بتقديم سلسلة من البرامج التي تقدم جلسات تعليمية شاملة حول كيفية استخدام الإنترنت على نحو آمن، وتعمل في الوقت ذاته كمنصات لتمكين الأفراد من تعلم مجموعة من المهارات الرقمية الأساسية التي تساعدهم في حياتهم اليومية والمهنية.
وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: «تتمحور أولوياتنا الرئيسية في دو حول توفير خدمات اتصال عالية الجودة لجميع فئات المجتمع للارتقاء بجودة حياة الناس والحفاظ على سلامتهم في ظل التطورات التي يشهدها العصر الرقمي، فقد بات الوصول إلى شبكة الإنترنت متاحاً اليوم لجميع فئات وأفراد المجتمع بما في ذلك الأطفال وأصحاب الهمم، وهو أمر يدعو للقلق ولا سّيما مع تنامي المخاطر المتعلقة بالإدمان الرقمي والتعرض للمحتوى غير المناسب فضلاً عن انتهاكات الأمن السيبراني. وبهدف التصدي لمثل هذه المشكلات والتأكد من أن عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يفي بوعده كقوة تدعم الخير للجميع، نحن فخورون بتقديم المساعدة لأفراد وفئات مجتمعنا الذين يحتاجون إلى الوعي والإرشاد الرقمي. ونتطلع إلى القيام بدورنا خلال السنوات القادمة لحماية خصوصية الأفراد وتعزيز جودة حياتهم الرقمية وتزويدهم بالمهارات الأساسية التي يحتاجون إليها في جميع مناحي الحياة اليومية».
وفي ضوء النتائج التي توصلت إليها الأبحاث الأخيرة في مجال الأمن السيبراني، والتي خلُص بعضها إلى أن الآباء، في جميع أنحاء دولة الإمارات، يعتبرون أن الإدمان الرقمي والمحتوى غير المناسب يقودان مخاطر السلامة الإلكترونية لأطفالهم، في حين أن التنمر الإلكتروني وتهديدات الهوية والتصيد عبر الإنترنت تشكل قضايا مهمة يشعر الكثيرون أنهم غير قادرين على معالجتها شخصياً.
وبناءً على ذلك، تهدف دو من خلال منهجيتها الجديدة للاستدامة إلى تقديم برامج ومبادرات توعوية من شأنها المساهمة في معالجة مثل هذه القضايا التي يواجهها أفراد المجتمع خاصةً الأطفال وأصحاب الهمم، مع نهج متعدد الجوانب، يشمل: التعاون مع مراكز التدريب المتخصصة لتمكين أصحاب الهمم بالمهارات الرقمية وتقديم جلسات وبرامج تثقيفية وتوعوية لتعزيز مهارات الأطفال في مجال السلامة الإلكترونية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"