عادي

كوريا الجنوبية تنهي احتكار جوجل وأبل لأنظمة دفع التطبيقات

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وافق البرلمان الكوري الجنوبي على مشروع قانون، يحظر مشغلي متاجر التطبيقات الكبرى مثل «جوجل» و«أبل»، من إجبار مطوري البرمجيات على استخدام أنظمة الدفع الخاصة بهم، الأمر الذي يمنعهم فعلياً من فرض عمولات على عمليات الشراء من داخل التطبيقات.

ويعد ذلك أول قانون تطبقه قوة اقتصادية كبرى، يكبح سيطرة شركات التقنية الكبرى، التي تواجه انتقادات متزايدة، بسبب الرسوم العالية التي تفرضها على المطورين، حيث تجبرهم على استخدام أنظمة الدفع الخاصة بها فقط، لمعالجة بيع المنتجات والخدمات الرقمية. وتتطلب هذه السياسات عادةً من المطورين أن يدفعوا لجوجل وأبل عمولة تصل إلى 30% في كل معاملة.

وصوّت المشرعون الكوريون الجنوبيون بأغلبية 180 من أصل 188 لصالح تمرير التعديلات التي أُدخلت على قانون أعمال الاتصالات، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وتم تقديم القانون، الذي يشار إليه أحياناً باسم قانون مكافحة «جوجل»، إلى البرلمان في أغسطس الماضي، وفقاً لوكالة أنباء يونهاب.

وذكرت تقارير إعلامية الأسبوع الماضي أن لجنة التشريع والقضاء في الجمعية الوطنية، وافقت على مراجعات لمشروع قانون، يهدف إلى منع مشغلي متاجر التطبيقات من إجبار المطورين على استخدام أنظمة دفع محددة. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"