عادي

مهرجان المالح في دبا الحصن ينطلق الأربعاء المقبل

13:42 مساء
قراءة دقيقتين
dadada

تنظم بلدية مدينة دبا الحصن وغرفة تجارة وصناعة الشارقة «مهرجان المالح والصيد البحري»، في دورته الثامنة على مدى أربعة أيام بدءاً من الأربعاء المقبل.
وتتضمن فعاليات المهرجات عدداً كبيراً من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتراثية والتوعوية والثقافية التي تحتفل بصناعة المالح العريقة بمشاركة من الدوائر الحكومية في الإمارة، وتبرز الموروث البحري للشعب الإماراتي. ويوفر المهرجان العديد من أنواع المالح، إلى جانب العروض الفنية، والأهازيج التراثية بمشاركة عدد من الفرق الشعبية في المنطقة.
وقال محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام الغرفة «نعتز بالتعاون والشراكة الاستراتيجية بيننا وبين بلدية مدينة دبا الحصن، وجاء تنظيم المهرجان كجزء من هذه العلاقة، وحرصاً منا على تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية في المنطقة الشرقية، وكذلك الاحتفاء بسلسلة المهن والصناعات البحرية العريقة التي مارسها أبناء الإمارات على مدى الأجيال».
وأضاف العوضي «الغرفة حرصت دائماً على تنظيم المهرجان منذ انطلاقه قبل تسع سنوات من منطلق حرصها على إبراز الموروث الشعبي للإمارات كجزء من مسؤوليتها المجتمعية، ودعماً للصناعات الغذائية في الإمارة الباسمة، إذ تعتبر صناعة المالح واحدة من أهم الصناعات التقليدية وأكثرها عراقة في المنطقة، وساهمت بشكل دائم في تحقيق الأمن الغذائي للشعب الإماراتي».
وقال طالب عبدالله اليحيائي، مدير بلدية مدينة دبا الحصن «نحرص على تنظيم المهرجان مع الغرفة في كل عام بهدف الاحتفاء بإحدى أهم المهن العريقة التي مارسها أبناء الإمارات أباً عن جد إلى حفيد على مدى مئات السنين، وكذلك للحفاظ على جانب مهم من الموروث الشعبي للدولة، إذ يعد المهرجان إحدى أهم الفعاليات المُتخصّصة بصناعة المالح في منطقة الخليج العربي كلها».
ودعا اليحيائي السكان والمقيمين في دبا الحصن والمنطقة الشرقية والدولة، وكذلك السياح إلى زيارة المهرجان والتعرف إلى الموروث البحري الإماراتي، وكل ما يتعلق به من مهن وحرف وصناعات، وكذلك الاستمتاع بالأجواء الترفيهية والفنية الغنية التي تقام على هامشه.
ويفتتح المهرجان أبوابه للزوار من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً طوال أيام انعقاده، مع مراعاة الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"