عادي

بيل يسجل "هاتريك" في فوز ويلز على بيلاروسيا بتصفيات المونديال

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
جاريث بيل

كازان (روسيا) - أ ف ب
أهدى القائد جاريث بيل منتخب ويلز فوزه الثاني في منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2022، وذلك بتسجيله ثلاثية الانتصار على بيلاروسيا 3-2 الأحد في مدينة كازان الروسية.
وبعدما بدأت مشوار التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ مونديال 1958 (مشاركتها الوحيدة) بالخسارة أمام بلجيكا 1-3، حققت ويلز فوزها الأول في آذار/مارس الماضي على حساب التشيك 1-0 على أرضها، قبل أن تضيف الأحد الفوز الثاني على حساب بيلاروسيا في مباراة محتسبة على أرض الأخيرة لكنها أقيمت في كازان الروسية بسبب منع الفرق الرياضية البريطانية من دخول بيلاروسيا جواً نتيجة العقوبات المفروضة على الأخيرة من قبل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.
وكانت المباراة مقررة أصلاً في الخامس من أيلول/سبتمبر لكن قرار المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بحظر تحليق شركة الطيران البيلاروسية فوق أجوائهما ومنع الرحلات من عبور المجال الجوي البيلاروسي على خلفية اعتراض طائرة كانت متجّهة من اليونان إلى ليتوانيا وإجبارها على الهبوط في مينسك من أجل اعتقال الصحفي المعارض رومان بروتاسيفيتش وصديقته صوفيا سابيغا اللذين كانا على متنها، تسببا بتأجيلها.
وبدأ بيل ثلاثيته الأحد في كازان أمام مدرجات خالية من الجمهور بمنح بلاده التقدم في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء، لكن منتخب بيلاروسيا أنهى الشوط الأول متقدماً بعدما رد بهدفي فيتالي ليساكوفيتش (29 من ركلة جزاء) وبافل سيدكو (31).
ومن ركلة جزاء ثانية لويلز وله شخصياً وثالثة في اللقاء، أدرك بيل التعادل في الدقيقة 69، ثم انتظر حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لخطف هدف الفوز والنقطة السادسة لبلاده التي بلغت هذا الصيف ثمن نهائي كأس أوروبا.
ورفعت ويلز التي تستضيف الأربعاء إستونيا، رصيدها إلى 6 نقاط من ثلاث مباريات في المركز الثالث، خلف بلجيكا التي تتصدر بعشر نقاط من أربع مباريات قبل لقائها مساء الأحد في بروكسل مع التشيك الثانية بسبع نقاط من أربع مباريات أيضاً.
ويتأهل إلى المونديال مباشرة أصحاب المركز الأول في المجموعات العشر، على أن تخوض المنتخبات الوصيفة ملحقاً فاصلاً بجانب منتخبين متأهلين من دوري الأمم لحسم البطاقات الثلاث المتبقية إلى النهائيات عن القارة العجوز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"