عادي

«صيف دبي» يعزز جاذبية المدينة للتسوق والسياحة قبيل «إكسبو»

23:24 مساء
قراءة 3 دقائق
من فعاليات مفاجآت صيف دبي

أكد أحمد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن «مفاجآت صيف دبي 2021» ساهمت في تعزيز مكانة مدينة دبي كإحدى أهم وأبرز الوجهات الاقتصادية والسياحية في العالم قبيل انطلاق الحدث العالمي «إكسبو 2020 دبي» في الأول من أكتوبر المقبل.

وأشار إلى أن الدورة ال 24 من «مفاجآت صيف دبي 2021» اختتمت بنجاح في الرابع من سبتمبر الجاري بعد استمراراها 10 أسابيع متواصلة خلال فصل الصيف حيث عزز هذا الحدث جاذبية مدينة دبي للزوار من مختلف أنحاء العالم والسكان باعتبارها وجهة ممتعة ومنفتحة وآمنة في ظل التزام جميع المتاجر والوجهات ومراكز التسوق بإجراءات الصحة والسلامة المهمة والتي تشمل تطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات في جميع الأوقات.

عودة ثقة المستهلك

وقال الخاجة: إنه مع التقدم الذي حققته الإمارة بتوجيهات القيادة الرشيدة للترحيب بالعالم مرة أخرى في دبي عبر استراتيجية شاملة وتسليط الضوء على مكانتها كوجهة منفتحة وآمنة وجذابة، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» لجعل دبي أفضل مدينة في العالم للحياة والعمل والزيارة - وشهدت ثقة المستهلك عودة تدريجية ملموسة وكان للمهرجانات والفعاليات التي تركز على التسوق والسياحة مثل «مهرجان دبي للتسوق» و«مفاجآت صيف دبي» دور مهم في جذب المتسوقين ودعم المتاجر ومراكز التسوق وتعزيز الاقتصاد بالتزامن مع انطلاق «إكسبو 2020 دبي» الذي يفتح أبوابه للزوار في الأول من أكتوبر المقبل ويستمر 6 أشهر.

625 من فعالية

وأضاف أن الكثيرين من سكان دبي وزوارها ينتظرون «مفاجآت صيف دبي» سنوياً للاستفادة مما تقدمه من عروض ترويجية وتخفيضات كبرى وجوائز متميزة وفعاليات ترفيهية فريدة من نوعها، منوهاً بأن عدد الفعاليات التي أقيمت في إطار «مفاجآت صيف دبي» هذا العام وصلت إلى أكثر 625 من فعالية.

وذكر أن مختلف مراكز التسوق حققت نتائج إيجابية ملحوظة حيث شهد «ميركاتو مول» و«تاون سنتر جميرا» زيادة بنسبة بلغت 50% في عدد المتسوقين مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية، بالإضافة إلى زيادة عدد المتسوقين في الوجهات التابعة ل «النخيل مولز» و«الفطيم مولز» لافتاً إلى أن 589 علامة تجارية و1972 متجراً شاركت في التخفيضات النهائية خلال موسم «مفاجآت صيف دبي 2021».

12,5 مليون درهم جوائز

وأشار إلى أن «مفاجآت صيف دبي» قدمت هذا العام جوائز قيّمة بلغت قيمتها حوالي 12,5 مليون درهم من خلال سحوبات أقيمت في مختلف أنحاء المدينة.

انتعاش التجزئة والترفيهية

وحول مدى مساهمة «مفاجآت صيف دبي» في انتعاش قطاع التجزئة والفنادق والوجهات الترفيهية بدبي قال: إن حدث «مفاجآت صيف دبي» عزز من جاذبية إمارة دبي للزوار من مختلف أنحاء العالم والمتسوقين بشكل عام، موضحاً أن المفاجآت تعد إحدى الركائز الداعمة لقطاع التجزئة المهم في الإمارة حيث أظهرت نتائج استبيان «برايس ووتر هاوس كوبر» لرؤى المستهلك العالمي لعام 2021 في منطقة الشرق الأوسط أن 56% من المتسوقين لا يزالون يفضلون زيارة المتاجر ومراكز التسوق مع كون زيادة تدابير الصحة والسلامة أحد الاعتبارات الرئيسية لنسبة 49 % من المستهلكين في دولة الإمارات.وأضاف: الطلب الاستهلاكي يساعد في دفع توقعات زيادة مبيعات التجزئة في مختلف أنحاء الإمارات يقودها التحسن في أعداد الزوار حيث يتوقع أن تنمو المبيعات بنسبة 13 % أو 58 مليار دولار بنهاية عام 2021 وذلك وفقاً لتحليل من غرفة تجارة وصناعة دبي.. كما يتوقع تقرير الغرفة أن مبيعات قطاع التجزئة في دولة الإمارات ستحافظ على نمو سنوي نسبته 6.6 في المئة على المدى المتوسط لتصل إلى 70.5 مليار دولار بحلول عام 2025.. مشيراً إلى أن التقرير ذكر أن حملات التطعيم الناجحة ضد «كوفيد - 19» بالإضافة إلى استضافة معرض «إكسبو 2020 دبي» تأتي ضمن المحفزات الرئيسية لتعافي قطاع التجزئة إلى جانب الدعم والحوافز الحكومية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"