سيارات تخطف الأضواء في معرض نيويورك الدولي

بسبب تصاميمها المتميزة وأسعارها الجاذبة
04:13 صباحا
قراءة دقيقتين
} ترجمة: وائل بدر الدين

احتوى معرض نيويورك الدولي للسيارات على العديد من السيارات التي لفتت الأنظار إليها بسبب تصاميمها المتميزة أو أسعارها الجاذبة أو غيرها من العوامل. وقد حازت فئة سيارات السيدان المتوسطة الكم الأكبر من الاهتمام الذي شهده المعرض.

• 2016 كيا أوبتيما

كشفت كيا عن سيارتها المحدثة أوبتيما الجديدة بمعرض نيويورك الدولي للسيارات بالتصميم والمظهر اللذين أدخلتهما على سيارتها. وتحتوي كيا أوبتيما على محرك بسعة 2.4 لتر يولد قوة تصل 185 حصاناً ذي 4 اسطوانات. كما يأتي المحرك الآخر للسيارة بسعة 1.6 لتر وبقوة تصل إلى 178 حصاناً. كما أدخلت عليها كيا العديد من المواصفات الأخرى التي تضمنت برنامج الاستهلاك الاقتصادي للوقود وناقل السرعات الأوتوماتيكي ذا ال 6 سرعات.

• «بي ام دبليو» ألبينا غران كوبيه

تعتبر «ألبينا» واحدة من طليعة سيارات «بي ام دبليو» الألمانية، التي تمتاز بالتصميم الانسيابي الأنيق واللمسات الفاخرة في مقصورتها الداخلية، في مستوى يعكس الصورة الحقيقية للفخامة التي تمتاز بها «بي ام دبليو» وتتفوق بها على نظيراتها من الشركات الأخرى. ويمكن أن تتسارع السيارة الجديدة من السكون إلى 60 ميلا في الساعة خلال 3.6 ثانية فقط بسبب المحرك الجبار الذي تحظى به، وتبلغ سرعتها القصوى 200 ميل في الساعة.

• تويوتا أفالون 2016

تمثل أفالون الطراز الفاخر لسيارات السيدان الكبيرة التي تنتجها تويوتا. ويبدو من شكلها الخارجي أن تويوتا أجرت تعديلاً جذرياً على الصدام الأمامي الذي أصبحت فتحات انسياب الهواء فيه أكبر حجماً، كما أدخلت عليها الشركة آخر ما توصلت إليه تقنيات LED للأنوار الأمامية. وجاءت المقصورة الداخلية كما عودتنا أفالون دائما، بأن تطغى عليها لمسات متميزة من الفخامة والتفرد. واحتوت على شاشة معلومات يتم بواسطتها التحكم في أغلب المهام الداخلية والمواصفات التي تحويها مقصورة أفالون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"