عادي

جوارديولا لايفكر بمواجهة سان جيرمان وميسي

17:25 مساء
قراءة 3 دقائق
فودن الاحتياط يهنئ جريليش بعد الفوز على ليستر
فودن الاحتياط يهنئ جريليش بعد الفوز على ليستر

متابعة: ضمياء فالح 
أكد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بطل البريميرليج، عدم تفكيره بمواجهة نجمه السابق في برشلونة ليونيل ميسي وفريقه الجديد باريس سان جيرمان في مسابقة دوري أبطال أوروبا نهاية الشهر الجاري. وقال جوارديولا الذي توج مع ميسي بـ3 ألقاب ليجا ولقبين أوروبيين في 4 سنوات، وأوقعته القرعة مع سان جيرمان وكلوب بروج ولايبزيج: «لا أفكر إطلاقاً في مواجهة ميسي وفريقه سان جيرمان. أصعب مباراة لنا هي الأولى في البطولة الأربعاء أمام لايبزيج. لا أفكر لحظة بباريس سان جيرمان، الفرق التي معنا في المجموعة صعبة جداً. لايبزيج ينمو في البوندسليجا». 
وتابع مدرب بايرن ميونيخ السابق: «سيكون اختباراً ممتعاً أمام لايبزيج الذي ينافس البايرن، القطار الذي لا يتوقف، ودورتموند ويحل ثانياً وثالثاً، ثم ثانياً وثالثاً ويناكف دورتموند بنوعية اللاعبين الذين يملكهم. من المهم جداً أن ندخل المباراة أمامه كما فعلنا أمام ليستر السبت».
 وجلس النجم البلجيكي كيفن دي بروين على الدكة السبت في استاد كينج باور معقل ليستر فيما تكفل البرتغالي بيرناردو سيلفا بتسجيل هدف المباراة الوحيد، وحرص جوارديولا على الحذر مع دي بروين المصاب بالركبة وقال: «سنرى إن كان سيلعب أمام لايبزيج، تمرن بشكل جيد. لدينا عمق في الفريق، فودن وكيفن ورحيم وستونز ورياض محرز لكن اللاعبين الذين شاركوا أمام نورويتش وأرسنال كانوا رائعين لذلك استحقوا البقاء في التشكيلة. الجميع يساهم واللاعبون الذين قدموا أداء جيداً يملكون خياراً أكبر للبقاء وعلى البقية انتظار لحظة المشاركة التي ستأتي حتماً». 
وسلط تقرير الضوء على مصدر قوة سيتي هذا الموسم وهي الدكة وورد فيه: «كيفن لم يلعب أمام ليستر لكنه أكثر اللاعبين إبداعاً في البريميرليج في الـ6 سنوات الأخيرة لكن يمكن لمدربه أن يعفيه من المشاركة أمام لايبزيج لأن عنده فودن الجالس أيضاً على الدكة والذي يقدر سعره بـ160 مليون استرليني وفق مركز مراقبة الإحصائيات الكروية. رحيم وستونز على الدكة ومعهما رياض محرز وفيرناندينيو وزنشنكو وتخيل ما كان ليكون شكل الفريق لو وافق توتنهام على بيع هاري كين. جمال سيتي أنه لا يفضل بطولة على أخرى فجوارديولا لديه ما يكفي من النجوم لتغطية جميع المواقع ولهذا من الصعب رؤية لقب أوروبا هذا الموسم لا يضم سيتي أو حامل اللقب تشيلسي أو باريس سان جيرمان».
من جانبه، أشاد بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي بكتيبة جوارديولا وقال: «سيتي يملك فريقاً مدهشاً وفخور لأنني صمدت أمامه».
 ويواجه ليستر فريق نابولي الإيطالي في مسابقة يوروبا ليج الخميس المقبل، وطلب رئيس نابولي أوريلو دي لورينتيس من الحكومة البريطانية التدخل من أجل السماح بمشاركة حارسه الكولومبي ديفيد أوسبينا ومهاجمه النيجيري فكتور أوسميهن مع الفريق في ملعب كينج باور معقل ليستر. ووفقاً للقوانين المعمول بها حالياً في ظل الجائحة، يتوجب على اللاعبين الخضوع لحجر في الفندق 10 أيام عند وصولهما إنجلترا لأنهما لعبا في دول تقع ضمن القائمة الحمراء أثناء فترة التوقف الدولية، وقال لورينتيس:" بدون اوسبينا وأوسميهن سيكون عرضنا متواضعاً. تحدثت مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا ) وقالوا لي إنهم مرروا رسالتي لبوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"