عادي
بمعرض صور ومأكولات تقليدية في بيت الحكمة

الشارقة تحتفي بذكرى استقلال جواتيمالا وكوستاريكا

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين
فاهم القاسمي وسفير غواتيمالا وقنصل كوستاريكا وعبد الله العويس وخالد المدفع وعبدالعزيز المسلم وسفيرة المكسيك وجانب من الحضور

الشارقة:«الخليج»

تحتفي دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، بالتجربة الثقافية والحضارية لدولتي جواتيمالا وكوستاريكا، حيث تستضيف فعاليات الاحتفاء بالذكرى المئوية الثانية لاستقلال البلدين على مدار أسبوع كامل في «بيت الحكمة» في الشارقة، مؤكدة بذلك على رؤيتها تجاه تعزيز الحوار والتبادل الثقافي، واستكشاف فرص توطيد العلاقات بين الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وبين مختلف بلدان العالم.

وانطلقت الاحتفالات أمس، بحضور الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة؛ والشيخ ماجد القاسمي، مدير دائرة العلاقات الحكومية؛ ولارس بيرا بيريز، سفير جمهورية جواتيمالا لدى الدولة؛ وويليام روبين، القنصل العام لجمهورية كوستاريكا؛ وعبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة؛ وخالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، والدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، وفرانسيسكا إليزابيث مينديز إسكوبار، سفيرة المكسيك لدى الإمارات، إلى جانب عدد من كبار المستثمرين ورواد الأعمال وممثلي هيئات حكومية من الشارقة والدولتين، و(عن بعد) حضر فرانسيسكو شاكون، سفير جمهورية كوستاريكا لدى الإمارات.

وفي كلمته الافتتاحية، هنَّأ الشيخ فاهم القاسمي كلا البلدين بالذكرى المئوية الثانية لاستقلالهما، بالنيابة عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وأعرب عن سعادته باستضافة هذه الاحتفالية في الشارقة.

بدوره، توجه عبدالله سلطان العويس بالشكر لجمهوريتي كوستاريكا وجواتيمالا على روابط الصداقة الوثيقة التي تجمعهما بالشارقة ودولة الإمارات.

وقال لارس بيرا بيريز، سفير جمهورية جواتيمالا لدى دولة الإمارات: «تساعد احتفالات الذكرى المئوية الثانية جمهوريتنا على التعريف بصادراتنا واستثماراتنا وسياحتنا، لكن هدفنا الرئيس هو تعزيز روابط التفاهم والحوار».

وألقى فرانسيسكو شاكون، سفير جمهورية كوستاريكا لدى الدولة، كلمة (عن بُعد) شكر فيها دولة الإمارات مؤكداً أنها شريك استراتيجي لجمهورية كوستاريكا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"