عادي

«فيتش» تثبّت تصنيف «اتصالات» عند «A+»

21:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

ثبتت وكالة «فيتش» التصنيف الائتماني طويل الأجل لمؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) عند درجة «A+». وفي الوقت ذاته سحبت الوكالة التصنيفات بناء على طلب الشركة.

وتعكس تصنيفات «اتصالات» قوة روابطها مع حكومة دولة الإمارات. وتمتلك الشركة ملفاً ائتمانياً مستقلاً عند درجة «a-»، مما يعكس مكانتها القوية في سوق الاتصالات المحلية، ومحفظتها المتنوعة من الأصول الدولية، وسياساتها المالية المتحفظة.

وتمتلك «اتصالات» حصة رائدة في سوقها المحلي، حيث تتمتع بمكانة جيدة من الناحية الهيكلية بسبب المنافسة المحدودة. وتمثل الإمارات أغلبية أرباح الشركة والتدفقات النقدية التشغيلية.

وتتوقع «اتصالات» أن تظل مساهمة التدفق النقدي التشغيلي من دولة الإمارات العربية المتحدة مستقرة على نطاق واسع خلال السنتين إلى الثلاث سنوات القادمة، مما يعكس سوقاً محلية ناضجة في بيئة اقتصادية جيدة. كما توفر عمليات اتصالات الدولية (بشكل أساسي في إفريقيا ومصر وباكستان)، إمكانات نمو الشركة على المدى الطويل، ومع ذلك، فإن التحديات الاقتصادية الكلية والسياسية المحتملة والتحركات المعاكسة لأسعار الصرف تعني أن نمو الإيرادات والأرباح قد يكون ضعيفاً وليس قوياً مثل النمو التشغيلي المحلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"