عادي

صامويل إيتو يترشح لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم

18:33 مساء
قراءة دقيقتين
صامويل إيتو

ياوندي - أ ف ب
أعلن المهاجم النجم صامويل إيتو الأربعاء ترشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في كانون الأول/ديسمبر المقبل.
وأصبح منصب الرئاسة في الاتحاد الكاميروني شاغراً عقب إلغاء رئاسة سيدو مبومبو نجويا بقرار من محكمة التحكيم الرياضية، علماً أنّ الكاميرون تستعد لاستضافة بطولة أمم أفريقيا في كانون الثاني/يناير المقبل.
سبق لإيتو أن دعم حملة مبومبو، لكنه يطمح للولوج إلى تحد جديد في مسيرته بعد عامين على اعتزاله اللعب.
وقال مهاجم برشلونة الإسباني السابق على حسابه في "إنستجرام": أنا "فخور ومسرور بإعلان ترشحي لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم. بعد دراسة متأنية، قرّرت أن أترشح في مبادرة نابعة من حبي للكاميرون وشغفي بكرة القدم".
وتابع النجم الكاميروني: "يشرفني أن أكون في خدمة اللعبة التي منحتني كل الإنجازات التي حققتها حتى الآن".
وختم ايتو بالقول: "الانتظار ليس خياراً. إنه الوقت لإعادة بناء كرة القدم. لا نستطيع تأجيل إعادة إنعاش اللعبة الأولى لأنّ باقي العالم يتحرّك بسرعة، ويتقدم من دوننا".
وشارك إيتو مع المنتخب الكاميروني في كأس العالم 4 مرات خلال مسيرته بدءاً من العام 1998، وفاز معه بلقب كأس أمم إفريقيا مرتين عامي 2000 و2002. وعلى مستوى الأندية، فاز بالدوري الإسباني ثلاث مرات مع برشلونة، كما تُوّج بالدوري الإيطالي مرة واحدة مع إنتر، فيما فاز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات (مرتين مع برشلونة ومرة مع إنتر)، وعلى المستوى الفردي، أحرز جائزة أفضل لاعب في إفريقيا 4 مرات.
وكان موسم 2018-2019 الأخير لإيتو كروياً، حيث لعب مع نادي قطر القطري، بعد مسيرة طويله أخذته إلى ليغانيس ومايوركا وريال مدريد وبرشلونة في إسبانيا، وإنتر وسامبدوريا في إيطاليا، وتشلسي وإيفرتون في إنجلترا، وأنطاليا سبور وكونيا سبور في تركيا، وأنجي ماخاشكالا في روسيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"