عادي

اتحاد جدة يبحث عن مواصلة الصدارة أمام التعاون

20:06 مساء
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي

يريد اتحاد جدة اصطياد عصفورين بحجر واحد، عندما يستضيف التعاون الجمعة أمام أنصاره على ملعب الجوهرة المشعة في ختام الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين،الأول: المحافظة على صدارة الترتيب للأسبوع الثالث توالياً، والثاني: مواصلة سلسلة الانتصارات للمرة الرابعة توالياً وهو ما لم يقم به الفريق منذ فترة ليست بالقصيرة.

كما أن المدرب الروماني كوزمين كلارنتو هو الآخر يبحث عن تحقيق فوزه الثالث توالياً مع الفريق، بعدما فعل ذلك أمام أبها والنصر.

في المقابل،يدخل التعاون الذي يحتل المركز قبل الأخير بنقطتين، باحثاً عن وقف نزيف النقاط الذي لاحقه في الجولات الخمس الماضية ( تعادل في مباراتين وخسر ثلاث)،وستكون المهمة شاقة على الفريق الذي عاد لتدريبه البرتغالي جوزيه غوميز، لكنه حتى الآن لم يوقف بعد الانهيار الذي يحدث في الدقائق الأخيرة، حيث فقد نقاطاً بمتناوله كان آخرها الخسارة أمام غريمه الرائد 3-5 بعدما كان متقدماً 3-1.

ويعول الاتحاد الذي يملك 12 نقطة على القوة الضاربة بقيادة البرازيليين كورنادو ورومارينيو بالإضافة لعبدالرحمن العبود وعبدالعزيز البيشي، وهذا الرباعي إذا وجد المساحات يفعل كل شيء يريده المدرب كوزمين.

وتقام 3 مباريات أخرى يوم الجمعة، حيث يقام «ديربي الجنوب» بين ضمك الخامس وأبها الثالث عشر، وهي المرة الأولى التي يلتقي الفريقان فيها، والأول متقدم على الثاني في الترتيب، كما تعد اختباراً مصيرياً لمقعد مدرب أبها السلوفيني سيفيلا بعدما هزته الخسائر المتوالية في آخر ثلاث جولات.

وفي مباراة متكافئة يستضيف الفيصلي السابع (7نقاط) الرائد الثالث (10 نقاط) وكلاهما حقق العلامة الكاملة في الجولة الرابعة أمام غريميهما التعاون والفيحاء، وأخيراً يستضيف الطائي- الباحث عن الفوز الأول ومغادرة المركز الأخير- الاتفاق العائد من الخسارة 2-3 أمام الهلال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"