عادي

مواجهة ساخنة بين سيتي وتشيلسي

00:19 صباحا
قراءة دقيقتين
من لقاء سابق بين تشيلسي وسيتي

يأمل المدرب الإسباني جوزيب جوراديولا في تصحيح سجله الحديث أمام نظيره الألماني توماس توخل، عندما يقود فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب ضد مضيفه تشيلسي في مواجهة ساخنة اليوم السبت، في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويتصدر تشيلسي الترتيب برصيد 13 نقطة وبفارق الأهداف عن ليفربول ومانشستر يونايتد، في حين يحتل مانشستر سيتي المركز الخامس وله 10 نقاط. وقبل قدوم المدرب الألماني إلى تشيلسي، لم يخسر جوارديولا بمواجهته، لكن الموسم الماضي انحنى أمامه ثلاث مرات، بينها نهائي دوري أبطال أوروبا،لذا ستحمل مواجهة القمة نكهة إضافية بين المدربين المرموقين.

لفترة طويلة، كان جوارديولا بمثابة الأستاذ لتوخل، لكن بعد مشوار متنوّع مع ماينتز وبوروسيا دورتموند الألمانيين وباريس سان جيرمان الفرنسي والآن تشيلسي، صنع توخل لنفسه اسماً وبدأ يقلّص الفوارق مع «بيب».

وقال جوارديولا عن هزائمه أمام توخل الموسم الماضي: نهائي أبطال أوروبا قصة مختلفة، مواجهتنا لهم في كأس الاتحاد كانت مثل النهائي، وفي الدوري الأمور كانت قد حسمت.

وتابع: «واجهنا في نهائي دوري الأبطال، خصماً رائعاً، خسرنا ولكن لعبنا بصورة جيدة، افتقدنا اللمسة الأخيرة، البلوز قدم مباراة دفاعية رائعة، وتحكم في العديد من الأمور، ولكن هذه المرة سنلعب بشخصية وشجاعة أكبر».

وأتم: «بخصوص سباق التتويج، في كل عام يكون الموسم الثاني أصعب من الأول، وهكذا الأمر مع الموسمين الثالث والرابع، هناك العديد من اللاعبين أصحاب الجودة، التحدي هائل وصعب بالنسبة لنا ولكننا نتقبله، هذا هو البريميرليج وعلينا الاستمتاع به».

أما مانشستر يونايتد الذي لم يخسر بعد، على غرار تشيلسي وليفربول، فيستقبل أستون فيلا العاشر، ويحل ليفربول ضيفاً على برينتفورد.

ويبحث توتنهام غداً الأحد عن وقف نزيف النقاط، فبعد 3 انتصارات افتتاحية مني بخسارتين، وهو يلاقي جاره أرسنال صاحب السيناريو المختلف. فبعد ثلاث خسائر لتشكيلة المدرب الإسباني ميكل أرتيتا، حقق فوزين ضروريين ليرتقي إلى المركز الثالث عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"