عادي
عمر العبداللات ونداء شرارة يختتمان المهرجان اليوم

ديانا كرزون وحسين الديك يقدمان أشهر أغانيهما في «جرش»

00:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ديانا كرزون أطلقت جديدها في الحفل
حسين الديك شارك للمرة الأولى في المهرجان

عمّان:«الخليج»

تُختتم مساء اليوم السبت الدورة ال 35 من مهرجان جرش بحفل يتقاسمه الفنانان عمر العبداللات ونداء شرارة وذلك بعدما كانت انطلقت في 22 سبتمبر/ أيلول الماضي على غير الموعد السنوي، بسبب تداعيات «كورونا».

وأحيا الفنانان السوري حسين الديك والأردنية ديانا كرزون حفلاً مشتركاً مساء أمس الأول الخميس، راعى هذه المرة تدابير صحية احترازية، وذلك بعدما أطاح تجاوزها في الأيام السابقة، بالمدير التنفيذي أيمن سماوي بعد موجة غضب شعبية ورسمية لتكرار اكتظاظ الجمهور دون تباعد وارتداء الكمامات، على عكس فرض الالتزام بأوامر الدفاع المرتبطة بالوضع الوبائي في تجمعات أخرى.

وبدأت كرزون الحفل بأغنية الفنان الأردني الراحل متعب السقار المعروفة لدى جمهوره «أردنيين وما ننضام» حصدت تفاعل الحضور لاستذكارها وفاته مؤخراً بعد رحلة مرض كانت محل تعاطف. وأطلقت كرزون أغنيتها الجديدة «لفلفني» على مسرح المدرج الجنوبي بعدما كانت بثتها عبر قناتها الرسمية على «يوتيوب» قبيل الحفل بساعات كما قدمت وصلة من تراث «الدحية» الأردني والفلكلور الفلسطيني وأخرى من رصيد جورج وسوف.

وعبّر الديك عن سعادته لتحقيق حلم المشاركة في مهرجان جرش لأول مرة وأدّى مجموعة من أغانيه إضافة إلى «المواويل».

وأحيت فرقة «أوبرا القاهرة» حفلاً على مسرح المدرج الشمالي نال إعجاباً لافتاً لجودته الفنية ومتعته البصرية اشتمل على لوحات جمعت بين الرقص الاستعراضي الشعبي و«الباليه» والحديث. وأكدت مصادر في المهرجان اعتزام اللجنة العليا تقييم دورته التي أقيمت في وضع استثنائي، ومراجعة الملاحظات الفنية والإدارية والوقوف عند أسباب تجاوز 50% من سعة استيعاب الجمهور في الأيام الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"