عادي

مدفيديف يودّع "إنديان ويلز" بخسارة مفاجئة

15:05 مساء
قراءة دقيقتين
دانييل مدفيديف

إنديان ويلز - أ ف ب
أُقصي الروسي دانييل مدفيديف المصنف ثانياً عالمياً وحامل لقب بطولة فلاشينغ ميدوز، من ثمن نهائي دورة إنديان ويلز الأمريكية، سابعة دورات الألف نقطة للماسترز لهذا الموسم، بخسارته الأربعاء أمام البلغاري غريغور ديميتروف.
وفجّر ديميتروف، المصنف 28 عالمياً، مفاجأة مدوية، بإقصائه مدفيديف المصنف الثاني عالمياً، والأول في الدورة 4-6 و6-4 و6-3 في ساعتين و14 دقيقة.
وقال مدفيديف: "شعرت بالارهاق خلال الدورة. يمكنني قول ذلك الآن بعد الانتهاء. ظهرت لديّ عدة مشكلات بدنية" دون أن يوضح حجمها.
وكان مدفيديف أبرز المرشحين لخطف اللقب، خصوصاً بعد إنجازه اللافت في نيويورك، حيث أحرز أول ألقابه الكبرى حارماً الصربي نوفاك ديويكوفيتش المصنف الأول عالمياً من غراند سلام تاريخي حققه آخر مرة الأسترالي رود ليفر عام 1969.
وبدا مدفيديف (25 عاماً)، الفائز في 50 مباراة عام 2021، صلباً في المجموعة الأولى، وكان في طريقه لحسم الثانية بسهولة إثر تقدمه 4-1، لكنه تراجع فجأة وبدأ يرتكب الخطأ المباشر تلو الآخر، قبل أن يرفع الراية البيضاء أمام ديميتروف.
وعلّق الروسي على أداء ديميتروف (30 عاماً) الذي وصل إلى المركز الثالث عالمياً عام 2017 "إذا استمر باللعب على هذا المنوال، كما لعب عندما كنت متقدماً 4-1، سيفوز بالدورة. قدّم مستوى جيداً بدءاً من منتصف المباراة كما لم يواجهني أحد في فلاشينغ ميدوز. لم أقدّم له المباراة أبداً".
وتابع عن خسارته المجموعة الثانية: "لا أتذكّر أبداً متى خسرت إرسالي ثلاث مرات أو حتى أربع مرات على الملاعب الصلبة. هذا يؤكّد بطء هذه الأرضية، على غرار التراب، وأنا لا أحبّ ذلك".
وبرغم خسارته، بدا الروسي واثقاً بنفسه: "ليست نهاية العالم. لا أعتقد أن هذا الأمر قد يحصل في البطولات الكبرى".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"